كيف تغلق حسابك على فيسبوك بشكل نهائي؟

وسائل التواصل الاجتماعي ليست سيئة، ولها عدد من الفوائد إن صح استخدامها، ولكن الكثير مننا يشعر أنه يريد راحة منها لفترة، خصوصا موقع فيسبوك والذي يستخدمه الكثير منا لفترات طويلة.

وإذا كنت قد قررت عدم التواجد على فيسبوك لفترة أو للأبد، أو تريد لأي سبب إنهاء وجود حسابك بشكل نهائي، ففيسبوك يتيح لك هذا، ولكن تختلف طريقة غلق الحساب نهائيا عن طريقه غلقه بشكل مؤقت.

وفي هذا المقال نوضح لك الفرق بين الطريقتين وما يترتب عليهم، وكيف تقوم بكل منهم.

غلق حسابك بشكل مؤقت

كيف تغلق حسابك على فيسبوك بشكل نهائي؟

يتيح لك فيسبوك القيام بعمل Deac­ti­vate لحسابك، وفي هذه الحالة يكون الأمر مؤقتا، وتختفي في هذه الفترة منشوراتك على الموقع، أما بالنسبة للرسائل فتبقى كما هي. وعند عودة الحساب مرة أخرى عن طريق مجرد الدخول إلى حسابك ستجد كل شيء قد عاد كما كان وستظهر منشوراتك على الموقع مرة أخرى.

هذه الطريقة مناسبة إن كنت تبحث عن راحة من الموقع والاختفاء عن الأنظار لفترة معينة، أما في حالة أنك تريد مسح الحساب فلا تلجأ لهذه الطريقة أبدا. وللقيام بهذا الأمر عليك التوجه للإعدادات العامة للحساب ومجرد اختيار Deac­ti­vate You Account، وعندما يخيرك الموقع بين أسباب تركك له اترك الاختيارات أو اختر This is tem­po­rary, i’ll be back أي أن الأمر مؤقت، ليقوم الموقع بوقف حسابك إلى أن تدخل إليه مرة أخرى.

مسح حساب فيسبوك بشكل نهائي

كيف تغلق حسابك على فيسبوك بشكل نهائي؟

نفس الخطوات التي اتبعتها لتقوم بغلق حسابك بشكل مؤقت يمكن أن تتبعها لغلق حسابك بشكل نهائي، مع اختيار سبب مناسب لغلق الحساب نهائيا. ولكن قبل أن تقوم بهذه الخطوة يمكنك تنزيل نسخة من بياناتك من نفس القائمة في الإعدادات حيث لن تتمكن من الوصول لهذه البيانات مرة أخرى بأي طريقة، لذا لن تخسر شيئا إن قمت بهذه الخطوة.

اقرأ أيضا  خيارات خفية للتحكم في تحديثات نظام الآيفون

غلق حسابك على فيسبوك بشكل نهائي لن يمنعك من إنشاء حساب جديد بالتأكيد ولكن لا يوجد أي طريقة لعودة منشوراتك وصورك التي ستمسح نهائيا، كما ستمسح رسائلك نهائيا أيضا وسيختفي اسمك وتعليقاتك من جميع الأماكن على الموقع، فحتى لن يظهر اسمك على Mes­sen­ger أو أي صورة لك.

وكتأكيد على الأمر سيمهلك فيسبوك أسبوعين حتى يتم مسح الحساب نهائيا وخلال هذه الفترة يمكن الرجوع في القرار وإعادة الحساب للحياة مرة أخرى، أما إذا لم تدخل إلى الحساب فهنا ستقوم فيسبوك بمسح حسابك حسب رغبتك التي أصبحت مؤكدة بعد مرور هذه الأيام.