كيف تمسح حسابك على إنستجرام نهائيا؟

ربما يكون إنستجرام بالنسبة للبعض تطبيقا يتم استخدامه بشكل يومي لمشاهدة صور وفيديوهات جديدة سواء لمشاهير أو للأصدقاء، ولكن هذا لا يعني أن التطبيق نال إعجاب الجميع، فإذا كنت لا تجد نفسك تريد استمرار مشاركة تفاصيل حياتك مع الآخرين، أو تريد مشاهدة الحيوانات الأليفة وصور الطعام وصور أصدقائك في تجولاتهم فهناك حل لذلك وهو مسح حسابك الذي نشرحه بالتفصيل في هذا المقال. 

إذا كان قرارك بترك إنستجرام غير نهائي أو تريد أن تعود للموقع في وقت ما فيمكنك أن تقوم بعمل إيقاف مؤقت للحساب. ولا يمكنك القيام بذلك من خلال تطبيق اندرويد او iOS فللقيام بذلك عليك التوجه لنسخة إنستجرام على متصفحك والذهاب إلى إعدادات الحساب واختيار “temporarily disable my account”.

وبذلك سيتم اختفاء وجودك من الموقع سواء صورك أو ملفك الشخصي، فحتى تقوم بفتح الحساب مرة أخرى ستختفي من الموقع ولن يمكن أحد من البحث عنك أو مراسلتك بأي طريقة.

إعادة فتح حساب إنستجرام

إذا انتهت الفترة التي تريد وقف استخدام إنستجرام فيها وتريد العودة للموقع، فليس هناك أسهل من ذلك، فقط كل ما عليك هو إعادة تسجيل الدخول لحسابك، وسيفتح بشكل عادي وسيعود ملفك الشخصي بالظهور مرة أخرى ويتمكن الأشخاص من مراسلتك ومتابعتك.

إيقاف حساب إنستجرام بشكل نهائي

إذا كنت قد قررت عدم العودة مرة أخرى إلى استخدام هذا التطبيق وتريد إنهاء وجودك فيمكنك الذهاب إلى هذا الرابط، والاستمرار في الخطوات حيث يتم سؤالك عن سبب تركك للموقع. وبمسح حسابك، لن يكون لك أي وجود ولا يمكن التراجع عن القرار لذلك يجب التأكد من هذا القرار جيدا قبل بدأ الخطوات.