حيل وأسرار

طريقة تعطيل البصمة مؤقتا حتى لا تُجبر على فتح الهاتف

قد يوضع المرء في موقف يجبره فيه أحدهم على فتح فتح قفل الهاتف ببصمة الإصبع أو الوجه، لكن يمكنك تجنب ذلك؛ حتى إذا اقترب منك من تظن أنه سيُجبرك على فتح الهاتف بالقوة يمكنك أن تلغي فعالية البصمة سريعا ليتطلب تسجيل الدخول رمز Pin، فإذا وجه الهاتف إلى وجهك أو أدخل بصمة إصبعك الصحيحة حينها، لن يستطيع تجاوز القفل.

هواتف آيفون

يمكنك تجنب إجبارك على فتح آيفون بالبصمة بواسطة بإحدى طريقتين:

اضغط على زر إغلاق وإيقاظ الشاشة مع أحد أزرار الصوت، ثم اضغط على زر الإلغاء Can­cel، لتفرض على الهاتف أن يطلب رمز Pin حتى يُفتح.

ويمكنك أيضا أن تضغط على زر الإغلاق 5 مرات متتالية (هذا يُفعل وضع مكالمات الطوارئ فقط) فإن ضغطت على زر الإلغاء خلال 3 ثوان فإن الهاتف يفرض عليك إدخال رمز Pin حتى يُفتح.

هواتف أندرويد

الميزة قدمت إلى أندرويد 9 فما أحدث باسم Lock­down (الإغلاق)، وتطلب تفعيلها أولا من الإعدادات، وتوجد بأسماء مختلفة في هواتف أندرويد.

هواتف سامسونج

ادخل على الإعدادات ثم شاشة القفل ثم إعدادات تأمين القفل وأدخل رمز Pin أو النمط واختر إظهار خيار Lock­down. حينها سيكون الخيار متاحا بشاشة القفل مباشرة.

باقي هواتف أندرويد

 

ادخل إلى الإعدادات > الشاشة > خيارات متقدمة > إظهار خيار الإغلاق أو Show lock­down option. مع العلم أن هذه هي الخطوات على أنظمة أندرويد الخام، المشغلة لهواتف بكسل ونوكيا، وقد تختلف الخطوات على هواتف ون بلس وهواوي وإل جي.

بعد تفعيل الميزة من الإعدادات يمكنك أن تجد خيار وضع الإغلاق مع خيارات إغلاق الهاتف وإعادة التشغيل عند النقر مطولا على زر إغلاق الشاشة.

اقرأ أيضا  انستجرام ينبه صاحب القصة عند الـ"سكرينشوت".. وهذا هو المفر

 

المصدر
12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى