شركة الطاعون.. لعبة تتصدر قائمة التنزيلات بسبب فيروس كورونا

في ظل ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا، يبحث النّاس عن وسائل مختلفة للتعرف على الفيروس المميت الذي نشأ من مدينة ووهان الصينية؛ وقد جذبت لعبة .Plague Inc (شركة الطاعون) مستخدمي الهواتف لتصبح الأكثر شعبية في قسم الألعاب المدفوعة بمتجر تطبيقات أبل.

لعبة الاستراتيجية والمحاكاة تجري أحداثها في عالم افتراضي يضطلع اللاعب الرئيسي فيها بنشر عدوى مميتة حول العالم، وبينما تتصدى له الحكومات والعلماء، على اللاعب أن يأتي باستراتيجيات ناجحة للتغلب عليهم.

وقد تم إطلاق اللعبة لأول مرة في 2021 وحظيت بشعبية كبيرة خلال هذه السنوات، لكن طبيعة اللعبة جعلها تنتشر أكثر مع انتشار الفيروسات، لتحظى بزيادة 50% في عدد التنزيلات مع تفشي فيروس إيبولا، والآن هي أكثر لعبة مدفوعة تم تنزيلها على آيفون.

لسبب يبدو واضحا، أزالت الحكومة الصينية اللعبة من المتجر داخل الدولة، ويقول مطورو اللعبة إنهم يحاولون مع إدارة الفضاء السيبراني لإعادتها للمتجر.

أما مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي ومؤسسات عالمية أخرى، فقد اعترفوا بأهمية الجانب التثقيفي من وراء هكذا لعبة مثيرة. ويبدو أن شركة Ndem­ic Cre­ations المطورة تدعم منظمات الصحة العالمية واحتواء فيروس كورونا المستجد.

وكان جيمس فوجان المطور الرئيسي للعبة قد ناقش في 2013 نماذج أمراض الفيروسات وتفشيها بالعدوى داخل اللعبة موضحا أنّ هذه النماذج تساعد في تثقيف وإعلام الجمهور بشأن انتشار الأمراض المعدية في العالم الحقيقي.

وأخيرا، تكلف اللعبة 1$ على iOS، وهي مجانية على أندرويد.

اقرأ أيضا  لعبة فورتنايت الرسمية على أندرويد لكن خارج جوجل بلاي
المصدر 1