بعد 6 سنوات من التطوير.. موعد إصدار لعبة Days Gone

تستعد شركة Sony Bend هذا الأسبوع لإطلاق لعبة Days Gone، وذلك بعد 6 سنوات من التطوير قضاها فريق Sucker Punch للوصول إلى محتوى تقني يعجب اللاعبون، ووفقا لشركة Sony Bend ستكون اللعب متوفرة على أجهزة البلايستيشن 4 فقط.

وكانت شركة Sony Bend قد أعلنت نهاية 2018 عن إصدار لعبة الأكشن Days Gone في فبراير 2019 ولكنها أجّلت موعد الإصدار حتى نهاية أبريل 2019.

معلومات عن لعبة Days Gone 

لعبة Days Gone من ألعاب العالم المفتوح من نوعية الأكشن والإثارة، تستخدم المنظور الثالث أي أن البطل يظهر بالكامل على الشاشة. بدأ العمل على تطوير اللعبة عام 2013 أي منذ 6 سنوات على يد فريق تطوير Sucker Punch.

تستخدم اللعبة محرك  Unreal Engine 4 وهو محرك قادر على إنتاج  الملايين من الجسيمات دون أن يؤثر ذلك على أداء اللعبة، بما يسمح بعرض  اللعبة بشكل حيوي، وهو المحرك الذي تستخدمه العديد من الألعاب منها سلسلة ماس إفكت و سلسلة جيرز أوف وور و سلسلة باتمان وسلسلة توم كلانسي سبلينتر سيل.

شاركت لعبة Days Gone بعرض تجريبي خلال فعاليات معرض E3 للأعوام 2016 و 2017 و 2018، تضمنت العروض عرض حي للمهام التي يقوم بها اللاعب، وقد حصلت اللعبة على ردود أفعال إيجابية خلال مشاركتها.

أحداث لعبة الأكشن Days Gone  

تدور أحداث اللعبة في زمن انهارت فيه الإنسانية نتيجة لتفشي وباء في جميع أنحاء العالم، تسبب الوباء في تحويل الملايين من البشر إلى مخلوقات متوحشة أشبه بالزومبي تسمى في اللعبة باسم Freaks.

يوجد نوعان من الوحوش أو Freaks في اللعبة، النوع الأول يسمى Hordes جحافل من الوحوش تركض خلفك، ويتميزون بأنهم دائمًا ما يجدون طريقهم للوصل إليك مهما كانت العقبات، كما أنهم يتميزون بالسرعة، والنوع الثاني يسمى Newts وذلك النوع من الوحوش يتسللون إليك ويظهرون فجأة من حيث لا تدري.

وقد تواجه في اللعبة نوع آخر من الأعداء من البشر، الذين يحاولون الحصول على أي شئ منك للنجاة بحياتهم في ذلك العالم المخيف، ومن المتوقع أن تواجه حيوانات متوحشة أثناء اللعبة.

تركز أحداث اللعبة على البطل “ديكون” الشاب الذي يحيا حياة مضطربة،  ذات طباع حادة وعنيفة ربما بسبب انضمامه لعصابة دراجات نارية في فترة سابقة من حياته، وهو يتجول من مكان إلى مكان، يقتل الوحوش من أجل المال.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=cQ-WZiogcyQ]