لعبة Fortnite محور حديث العالم الآن.. احذرها على أندرويد!

إذا كنت مش عشاق الألعاب، فمن المؤكد أنك سمعت عن لعبة Fort­nite، فهي أحد أشهر العاب الفيديو في العالم حاليا ولا شك في أن هذه اللعبة ستصنع التاريخ بالفعل، اللعبة المتاحة من شركة Epic Games مند أشهر حققت لها 300 مليون دولار خلال الشهر الماضي فقط، ولا تتعجب فهذا هو أحد الأرقام المجنونة التي تخص اللعبة فقط، والتي أصبح يعرفها الجميع في العالم الآن.

وعلى الرغم من أن اللعبة متاحة على الحاسب الشخصي ومنصات العاب الفيديو المنزلية Xbox One من مايكروسوفت وPlaysta­tion 4 بالإضافة إلى إتاحتها على iOS مما يعني إمكانية لعبها على هواتف Apple وأجهزة iPad اللوحية، إلا أن اللعبة لا زالت قيد التطوير لمنصتين وهما نظام أندرويد وجهاز الألعاب الهجين من نينتندو Nin­ten­do Switch.

وللأسف فإن غياب اللعبة إلى الآن عن أندرويد يتم استخدامه بطريقة سيئة من خلال مطوري البرمجيات الخبيثة، كعادة تلك المواقف التي يستغلونها بأفضل شكل للإيقاع بالضحايا، لذا عليك أن تحذر وتعرف أن عدم امتلاكك لهاتف من Apple سيؤجل لعبك للعبة التي ستصدر على أندرويد خلال الشهور القادمة ولا يمكن لعبها بأي شكل حاليا.

ويتم استغلال الباحثين عبر محرك البحث حيث يوضع نسخ وهمية من اللعبة بصيغة APK والتي تضر بالمستخدم عند تثبيتها بمختلف أشكال الضرر التي من الممكن أن تقوم بها البرمجيات الخبيثة. يوتيوب أيضا يتم استخدامه للإيقاع بالضحايا وإقناعهم، حيث أن هناك فيديوهات على يوتيوب ‑مع الاسف- حصلت بالفعل على ملايين المشاهدات.

وعند القيام بتنزيل أحد ملفات APK الشهيرة للعبة Fort­nite يتم طلب تأكيد عمل فحص للجهاز وهنا يتم استخدام هاتفك لتحقيق الربح للمخترقين، وهو بالتأكيد ما لا تريده بأي شكل، لذا عليك أن تحذر وتنتظر حتى تحصل على اللعبة مجانا من متجر جوجل بلاي، وفي حال تنزيل ملف APK للعبة أو تطبيق فعليك أن تلجأ لمصادر موثوقة لتفادي هذه البرمجيات الخبيثة المضرة.

اقرأ أيضا  8 أخطاء لا تغتفر تقتل الهاتف الذكي

جدير بالذكر أن طور Bat­tle Royale المجاني من لعبة Fort­nite كان وراء النجاح المدوي للعبة إطلاق النار من منظور الشخص الثالث، على الرغم من أن شركة Epic Games لم تفكر في هذا الطور بنفسها بل قامت بنسخه بشكل مباشر من لعبة Pupg أو Play­er Unknown’s Bat­tle­ground التي حققت نجاحا كبيرا هي الأخرى في، حين حققت Fort­nite النجاح الأكبر والأموال الأكثر في الغالب لكون هذا الطور مجاني تماما على عكس PUGB التي أتت بسعر في المتناول.