لماذا تعد هواتف سامسونج الأفضل في دعم شبكات 5G؟

قبل أشهر قليلة، أفاد تقرير Opensignal أن هواتف سامسونج تتمتع بأفضلية في سرعة الإنترنت في غالبية الدول، وهو ما يؤكده تقرير جديد، تطرق لذكر أداء أجهزة الشركات على شبكات الجيل الخامس.

سرعة الإنترنت لا تتوقف على شركات الاتصالات وحسب، بل تعتمد أيضا على دعم الأجهزة، سواء التي تبث الإشارة (الواي فاي) والمستلمة لها لهذه السرعات، ويبدو أن موديم الشبكات الخلوية داخل أجهزة سامسونج هو الأفضل في التقاط الإشارة، وفقا لتقرير Ook­la مقدمة خدمة Speedtest الشهيرة.

وقد نشرت الشركة تقريرا عن سرعات شبكات 4G LTE و5G على هواتف الفلاجشيب من سامسونج وهواوي وآبل، بناء على اختبار تم إجراؤه بالعديد من دول أوروبا وأمريكا الشمالية، ودول أخرى في آسيا وأفريقيا، إلى جانب روسيا.

على شبكات 4G LTE، تفوق هاتف Galaxy S10 ممثل هواتف سامسونج على كل من هاتف هواوي Mate 20 Pro وهاتف آبل iPhone Xs. وكانت كندا صاحبة أعلى متوسط سرعة اتصال، إذ بلغ متوسط سرعة S10 فيها 95.91 ميجابت بالثانية كما توضح الصورة.

لماذا تعد هواتف سامسونج الأفضل في دعم شبكات 5G؟

وعلى خلاف شبكات 4G LTE، ما زالت شبكات 5G حديثة العهد، حتى أنّه لا يوجد هاتف آيفون يدعمها في هذه اللحظة، فإذا كنت تفاضل بين أحد أجهزة هواوي وسامسونج، ربما يمكنك الاستعانة بهذه الدراسة.

وقد وضع في هذه الدراسة هاتف سامسونج S10 5G أمام Mate 20 X 5G الذي أطلق تحت وصف هاتف مصمم لمحبي الألعاب، وهو أحد نسخ سلسلة Mate 20 Pro، وكما جاء بالتقرير، تفوق هاتف سامسونج في سرعة اتصال شبكات 5G بمعظم الدول، عدا الصين موطن هواوي، إذ حقق هاتف سامسونج متوسط 200 ميجابت بالثانية في معظم الدول، وهي سرعة مذهلة.

لماذا تعد هواتف سامسونج الأفضل في دعم شبكات 5G؟

وأشار التقرير إلى أن اختلاف السرعات الواضح على شبكات الجيل الخامس بين هاتفي سامسونج وهواوي يرجع غالبا أن شركات الاتصال المزودة للخدمة لا توفرها بنفس التساوي لجميع الأجهزة. هذا مع العلم أن هواوي لديها هاتف Mate 30 Pro 5G وهو أحدث من Mate X 20 5G المستخدم في المقارنة، لكنه لم يتوفر للبيع إلا في دول محدودة.

اقرأ أيضا  تسريب جديد لهاتف مفاجئ تطلقه سامسونج في 2018
المصدر Speedtest.net