لماذا قد لا يعد شراء Galaxy S9 فكرة جيدة؟

على الرغم من أن هاتف Galaxy S9 الجديد من سامسونج هو بالفعل أحد أفضل الهواتف التي رأيناها خلال هذا العام وأحد الهواتف التي أخذت الكثير من الضوء على الإنترنت أيضا. ويحتوي الهاتف على العديد من المزايا التي تجعله هو وأخيه الأكبر Galaxy S9 Plus أحد الخيارات الممتازة في السوق الآن.

وعلى الرغم من المميزات التي يقدمها الهاتف سواء مميزات خاصة بسامسونج أو مميزات تستعيرها من شركات أخرى لتعطيك سببا آخر للاتجاه لهواتف الشركة إلا أنه أيضا هناك جانب آخر ربما يكون قادرا على إقناعك أن تتراجع عن قرار شراء الهاتف، وهو الجانب الذي نسلط عليه الضوء في هذا المقال لكي تتضح لك الصورة الكاملة.

عمر البطارية ليس بأفضل حال

على الرغم من أن مواصفات Galaxy S9 تم تطوير معظمها بالمقارنة مع الهاتف السابق Galaxy S8 إلا أن عمر البطارية لا ينطبق عليه نفس الأمر. فبطارية هاتف Galaxy S9 تأتي بسعة 3000 mAh حيث لم تتغير تماما عن سعة بطارية Galaxy S8 الهاتف الذي تم إطلاقه مطلع العام الماضي.

ويبدو أن سامسونج قد قررت بشكل داخلي في 2016 عدم تطوير البطاريات لفترة معينة وذلك بعد أن تعرضت هواتف Galaxy Note 7 إلى الانفجار ما أدى إلى خسارة المليارات ولكن لم يؤد إلى المزيد من الأضرار حيث تعافت سامسونج في أشهر لتحقق مبيعات قوية للغاية.

مساعد Bixby أقل من عادي

على الرغم من أن سامسونج تطور Bix­by مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها والحصري على هواتفها بعدد من المزايا من حين إلى حين إلا أنه لا زال من أضعف مساعدي الذكاء الاصطناعي الموجودين حاليا. ولا يتميز Bix­by بتقنية تعرف على الصوت قريبة بأي شكل من نفس التقنية التي يقدمها مساعد جوجل Google Assis­tant حيث من الممكن أن تقول «Hi, Bix­by» وتجد لا شيء يحدث حتى الآن.

اقرأ أيضا  سامسونج تكشف النقاب عن Galaxy j4.. ثاني هواتف أندرويد Go phone

الهواتف القادمة هذا العام

على الرغم من أن البعض يفضل شراء هاتف مع مطلع العام أو بمجرد أن يعجب بهاتف جديد إلا أن البعض الآخر ربما يتجه إلى الانتظار حتى يرى ما ستقدم الهواتف الأخرى خلال العام. وبالتأكيد ستصدر عدد من الهواتف الكبيرة في الشهور الأخيرة من العام أو مع بداية الربع الأخير إلا أن أيضا هذا العام قررت عدد من الشركات بعدم الكشف عن هواتفها الكبيرة حتى الآن مثل HTC وLG.