رغم كونه مقاومًا للماء.. لماذا لم يحصل هاتف OnePlus 7 على IP؟

لا تتوقع من هاتف OnePlus 7 أن يعتمد صفة مقاومة الماء والغبار على هواتفه في أي وقت قريب، حيث نشر مسئول الشركة كارل بي الأساس المنطقي للشركة لرفضها الحصول على تصنيف IP وهو ذلك التصنيف المعتمد والذي يشير إلى أن الهاتف ضد الماء، وقال باي إن الشركة تريد أن تفعل أشياءً تستند إلى “ما تحتاجه حقًا” بدلاً من الحصول على وثائق.

وأضاف كارل أنه سيكون تصنيف IP هو “أبسط” طريقة لإثبات أن الهاتف يقاوم الماء وأن ذلك يحتاج إلى دفع الشركة لأموال إضافية سوف تؤدي إلى رفع سعر الهاتف، وهو ما لن يفيد المشتري في شيء.

هاتف OnePlus 7 يقاوم الماء

لماذا لم يحصل هاتف OnePlus 7 على الـ IP ؟.. وهل هو مقاوم للماء؟
لماذا لم يحصل هاتف OnePlus 7 على الـ IP ؟.. وهل هو مقاوم للماء؟

برغم ذلك فقد أكدت الشركة على أن الهاتف بالفعل يقاوم الماء وقد أظهرت ذلك في مقطع فيديو قامت بنشره، يتضح من خلاله الهاتف وهو يُغمر في دلو مملوء بالماء، إلا أنها في ذات الوقت نصحت بعدم تجربة ذلك في المنزل ولكن لم تمنعه مطلقًا.

ويهدف منتجو هاتف OnePlus 7 من تلك التجربة إثبات قوة وصلابة الهاتف دون أن يقوموا بدفع أموال تؤثر على أرباحهم، أو على أسوأ تقدير إلى زيادة سعر الهاتف، وبرغم كل ذلك فإن كارل بي لم يستبعد أن تفكر الشركة مستقبلاً في الحصول على الـ IP، والذي يشير إلى قدرة الهاتف على مقاومة الماء ولكنه لم يوضح هل ذلك سوف يؤدي إلى رفع سعر الهاتف أم لا؟

اقرأ أيضا  شاسة High Dynamic.. أحدث تسريبات هاتف OnePlus 7
المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا