لماذا نحتاج هواتف قابلة للطي مثل Galaxy X؟

في الوقت الذي ننتظر فيه هواتف سامسونج الجديدة S9 وS9 Plus، لدينا الكثير من الشائعات والتقارير بأن الشركة لا تعمل على هذه الهواتف فقط. فمنذ أشهر وتتوالى التقارير التي تؤكد على عمل سامسونج على هاتف باسم Galaxy X قابل للطي، وهي شائعات تصدق حيث أن سامسونج من الشركات العملاقة في تصنيع الهواتف والشاشات أيضاً في نفس الوقت.

وعلى الرغم من أن سامسونج ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على تجارب لتخرج لنا هواتف قابلة للطي إلا أنها المرشح الأكبر للنجاح بهذه النوعية من الهواتف إن أطلقتها. ويرجع سبب ذلك لإلى شعبية سامسونج الكبيرة ومبيعاتها الضخمة بالإضافة إلى نجاحها بالفعل مع الهواتف ذات الشاشات التي بدون حواف أكثر من أي شركة أخرى. هذه هي الأسباب التي تجعلنا بسكل حقيقي نتحمس لما ستقدمه الشركة.

لماذا نحتاج هواتف قابلة للطي مثل Galaxy X؟

وبحسب الشائعات سيكون هاتف Galaxy X بمواصفات قريبة من هواتف S9 القادمة قريباً بالإضافة إلى شاشة أكبر من حيث الطول، الأمر الذي يجعل هناك حاجة حقيقية لطي الهاتف كي تضعه في جيبك.

الأمر جيد ولكن التنفيذ صعب

الأمر ربما يظهر للبعض كفكرة غير مفيدة ولن تكون ذات نفع كبير، ولكن عندما تفكر ماذا إذا تم تنفيذها بشكل رائع سواء الآن أو بعد سنوات، ففكرة الشاشات التي ليس لها حواف كانت فكرة مجنونة وغريبة منذ سنوات وهي الآن أمر ينفذ بشكل جيد جدا وينتشر بشكل كبير. كذلك على الرغم من صعوبة تنفيذ شاشة قابلة للطي إلا أن الأمر يضع أمامنا احتمالات جيدة كثيرة يمكن أن يتم تقديمها في عالم الهواتف الذكية، وكل هذا أمر بكل تأكيد من الصعب تنفيذه.

نجاح الفكرة ربما يتطلب بعض الوقت

وليس من الشرط أنه بمجرد الكشف عن الهواتف الجديدة أن تبيع الملايين خلال فترة قصيرة فوصولنا لهاتف قابل للطي ويكون عملي أو قريب من أن يكون كذلك هو أمر بكل تأكيد سيفيد الصناعة مستقبلا وسيبشرنا بما من الممكن أن نراه في المستقبل.

اقرأ أيضا  5 أسباب تدفعك لشراء هاتف اكسبيريا XZ

ولا يجب أن ننسى ما حدث مع Galaxy Note Edge الذي كان بشاشة بدون حواف عندما تم إطلاقه في 2014 حيث كانت التقنية غريبة على البعض وغير مستحسنة للكثير، كما لم تلاقي المبيعات الكبيرة، وبعد سنوات قليلة الآن وبعد مرور عام 2017 من الممكن أن نقول أن تقنية الشاشات التي بدون حواف هي التقنية الأبرز لهواتف العام، كما حققت الهواتف التي بشاشة بدون حواف مبيعات كبيرة جدا، فيما تعتبر الشركات التي لم تصدر هواتف كذلك متأخرة عن إصدار هواتف بالتقنية الأبرز التي أصبحت تلاقي استحسان الكثير من المستخدمين.