لماذا يجب أن تفكر مرتين قبل شراء أحدث هاتف؟

هناك عدد من الأسباب الكافية لدفعك لشراء أحدث هاتف في الأسواق، بالتأكيد أهمها أن الجميع يريد امتلاك المميزات الأفضل والتكنولوجيا الأحدث، والكثير يحبون امتلاك الأحدث للتمتع بأحدث ما أنتجته التكنولوجيا.

ولكن على جانب آخر هناك عدد من الأسباب التي ربمل تجعلك تفكر جيدا قبل أخذ هذه الخطوة خصوصاً إذا كنت لا تشتري كل هاتف جديد يصدر ولم تحصل على سعر الهاتف بسهولة. وفي هذا المقال نتعمق في تلك الأسباب بشكل مفصل.

المشاكل التي تظهر في الهواتف الجديدة

لماذا يجب أن تفكر مرتين قبل شراء أحدث هاتف؟ 1

بالتأكيد تتذكر ما حدث مع هواتف Note 7، أو تتابع ما حدث مع هواتف Pixel 2 XL والمشاكل في شاشات الهواتف والمشاكل الأخرى أيضاً، فأكبر الشركات معرضة لظهور عيوب في هواتفها يتم اكتشافها في أول فترة بعد الإصدار. ورغم أن هذه العيوب لا تظهر في كل الهواتف، إلا أن الحل الوحيد لتفاديها هو الإنتظار لفترة بعد إصدار الهاتف وعدم التسرع في شرائه.

خفض الأسعار بعد فترة

لماذا يجب أن تفكر مرتين قبل شراء أحدث هاتف؟ 2

ليس غريباً أن ترى سعر الهاتف يتم تخفيضه بعد فترة، وليس المقصود بذلك أن تنتظر لحين صدور الهاتف الأحدث، ولكن فقط انتظار حتى تقوم الشركة بخفض سعر الهاتف أو تواجد عرض تخفيض على سعره في مكان معين. بالتأكيد هذا أمر ليس مضمون، ولكن الانتظار حتى ضمان عدم وجود مشاكل مع محاولة الحصول على الهاتف بسعر أفضل هو أمر  جيد بلا شك.

إنتظار اختبار الهاتف لفترة كافية

لماذا يجب أن تفكر مرتين قبل شراء أحدث هاتف؟ 3

يقوم المراجعون في مختلف المواقع بوضع الهاتف تحت ضغوط، كتشغيله مع عدد من التطبيقات وعرض النتائج وعمل Benchmarks مفصلة عن الأداء، مع استخدام الهاتف لفترة طويلة وتفصيل عيوبه ومميزاته بشكل مفصل، وبذلك يعطيك الكم الكبير من المحتوى الموجود إمكانية معرفة العيوب الموجودة في الهاتف.

اقرأ أيضا  لماذا نحتاج هواتف قابلة للطي مثل Galaxy X؟

أيضاً تقوم مواقع أخرى باختبار قوة الهاتف وقدرته على التحمل، ومدى صمود البطارية مع مختلف الإستخدامات، والكثير من التفاصيل الأخرى التي ستفيدك عند شراء الهاتف الجديد.