لماذا يعتبر Galaxy Note 9 هاتفا مميزا ومنافسا قويا للهواتف الأخرى؟

لم تخذل شركة سامسونج محبيها عند الكشف عن هاتف Galaxy Note 9 الجديد، فالهاتف الجديد على الرغم من عدم تقديمه لتصميم مميز أو جديد كليا فقد نجح في تقديم مواصفات ومميزات كفيلة لجعله أحد أفضل هواتف سلسلة Note عند الإطلاق حيث يشهد الهاتف عودة قوية للشركة على أكثر من جانب يتيح لها منافسة عدد من هواتف الشركات الأخرى التي تصدرت المشهد بتفوقات على العملاقة الكورية الجنوبية مؤخرا. وفي هذا المقال نستعرض ما تقدمه سامسونج لتجعل من الهاتف الجديد نسخة مميزة في السلسلة.

بطارية كبيرة وعودة للمنافسة

منذ كارثة Note 7 وسامسونج كانت قد قررت أخذ هدنة في تحديث البطاريات. فبعد انفجار بطاريات هواتف Note 7 في 2016 اكتفت الشركة بسعات بطاريات أقل من المنافسين. وخلال هذه الفترة استغلت عددا من الشركات على رأسهم Huawei الموقف ليصدروا هواتف ببطاريات كبيرة تخرج سامسونج من المنافسة في هذا الجانب. ولكن هذه المرة سامسونج قررت العودة ووضع بطارية بسعة 4000 mAh أخيرا. بالتأكيد المنافسة لن تنتهي هنا ولكن على الأقل فقد عادت سامسونج إليها.

اللحاق بركب الذكاء الاصطناعي

مميزات الذكاء الاصطناعي هي أحد أكثر المميزات التي تستخدمها الشركات حاليا فهذه الجملة أصبحت تتردد كثيرا في الحملات الدعائية. وسواء كنت من الذين يشعرون أن هذه المزايا مفيدة بشكل حقيقي أم أنها للدعايا فقظ فسامسونج تلحق بهذا الركب الذي به عدد من الشركات الأخرى، فمع هاتف Galaxy S9 قدمت الشركة عددا من المميزات التي تتوسع هذه المرة سواء بالنسبة للكاميرا أو غيرها. سامسونج لديها فرصة كبيرة أن تقدم شيئا مميزا هذه المرة كون هواتف Note مخصصة للإنتاجية منذ بدايتها.

اقرأ أيضا  ميزة خفية تزيد من سرعة شحن آيفون

قلم اللمس الأفضل في تاريخ السلسلة

مع احتفاظ الشركة بمميزات قلم اللمس S Pen السابقة فقد أضافت سامسونج هذه المرة الميزة الأكبر في تاريخ قلم اللمس الأيقوني وهي ميزة الاتصال عن طريق البلوتوث. ويتيح اتصال القلم بالبلوتوث استخدامه في عدد من الأشياء كريموت للتحكم في الموسيقى والفيديوهات عن بعد وريموت للكاميرا أيضا وغيرهم بالإضافة إلى كون القلم قابل للبرمجة مما يعني أن بإمكانك وضع أوامر مخصصة تفضلها للزر.

وقتلت سامسونج مخاوف المستخدمين حول شحن القلم وانتقاصه لشحن الهاتف بسكل ملحوظ مؤكدة أن ذلك لن يحدث وأن القلم يشحن بتقنية جديدة تجعله يشحن بسرعة لتتمكن من استخدامه لساعات.