لماذا يعد شراء iPhone 8 Plus بدلا من iPhone X قرارا أفضل؟

على الرغم من أن إطلاق هواتف iPhone 8 وiPhone 8 Plus لن يبدو ناجحا نجاحاً كبيراً، إلا أن التقارير أشارت إلى ان الهواتف الجديدة باعت عدد أكبر من هواتف iPhone 7 وiPhone 7 Plus عند إطلاقهم في نفس الوقت من العام الماضي.

وبالتأكيد وبلا أدنى شك قد أثر وجود iPhone X على مبيعات الهواتف الجديدة حيث ينتظره الكثير للحصول على النسخة ذات المزايا الأكثر والشكل الأفضل والسعر الأغلى، وهذا التأثير ظهر جيداً في عدم انتظار الأشخاص للهواتف الجديدة في المتاجر عند إطلاقها، وربما التفسير الأوضح لذلك لأنها لم تعد الهواتف التي يمكن التباهي بها حيث ستصبح أقدم عند إطلاق iPhone X في مطلع نوفمبر.

وبعيداً عن المزايا الواضحة التي لا يمكن الاختلاف عليها لهاتف iPhone X، هناك بعض النقاط التي ربما تدفع محبي آبل لعدم انتظار الهاتف الجديد، حيث يكون البديل في هذه الحالة هو iPhone 8 Plus، الذي لا يمكن الاستهتار به تماماً عند مقارنته بهاتف iPhone X. وفي هذا المقال نستعرض خمسة من تلك الأسباب التي يمكنها دفعك للحصول على الهاتف المتاح الآن.

الشاشة

 

لا تستعجب من هذه النقطة، فنحن نعرف جيداً أن الجوانب الغير موجودة لشاشة iPhone X كانت منتظرة ويريدها الجميع، وسيشكل الهاتف أيضاً أول هاتف بشاشة OLED من آبل، وهو النوع الأفضل من الشاشات، ولك هذا لصالح iPhone X على حساب أي هاتف آخر من سلسلة iPhone، ولكن هناك أمر آخر.

 

الأمر الآخر هو أبعاد الشاشة، فبعيدا عن امتلاك iPhone X لشاشة أكبر بقطر 5.8 إنش مقابل 5.5 إنش فقط لهاتف iPhone 8 Plus، إلا أن أبعاد الهاتف لن تكون كما تعودت. فإذا كنت تستخدم هاتف من هواتف آيفون السابقة وتعودت على استخدام لوحة المفاتيح فالأمر لن يكون مماثل لأن عرض الشاشة أقل، أيضا لن يسمح عرض الشاشة الأقل بتواجد نفس عدد الأشياء بجانب بعضها كما تعودت، مما يمكن أن لا يلاقي أستحسان البعض.

خاصية Touch ID

 

بعد الكشف عن هاتف iPhone X خلال حدث آبل كان حديث الجميع هو خاصية Face ID التي تمكن المستخدم من فتح الهاتف من خلال معرفة وجهه، وبعيدا عن ما سيحدث بعد إطلاق الهاتف وما إذا كانت التقنية ستعمل بشكل جيد وآمن أم لا، ربما سيرى البعض حتى الآن أن Touch ID لا تعوض بهذه التقنية.

 

وتوفر تقنية Touch ID الموجودة في هواتف iPhone 8 وiPhone 8 Plus فتح الهاتف بمجرد لمس الزر الذي يعمل باللمس وبه مستشعر بصمة فنفس الوقت، الطريقة التي توفر أمان وسهولة. وبالتأكيد إذا كنت ستفتقد هذه الخاصية يمكنك أن تحدد قرارك وتقوم بشراء iPhone 8 Plus بدلاً من انتظار iPhone X.

التصميم

هاتف iPhone X يمتلك التصميم الأفضل ولكن هذا لا يعني أن تصميم iPhone 8 Plus سيء. فعلى الرغم من أن الهاتف لا يأتي بتصميم ثوري لأو جديد بشكل كبير، إلا أن اللمسات الجديدة مرضية لبعض محبي شركة آبل، أيضا الظهر الزجاجي الذي يسمح بالشحن اللاسلكي تماماً مثل iPhone X هو أحد المزايا.

فإذا كنت تريد امتلاك هاتف بشاشة دون جوانب فعليك بهاتف iPhone X، أما إذا كان الأمر لا يستحق دفع 1000 دولار فهاتف iPhone 8 Plus متواجد في المتاجر.

السعر

هاتف iPhone X هو أغلى هاتف تطلقه آبل حتى الآن. فسعر 1000 دولار لن يكون هين على الجميع، ويجب أن تتأكد أن السعر مناسب لك والهاتف ككل مناسب لك قبل اتخاذ القرار ودفع 1000 دولار للحصول على iPhone X، وعليك في هذا الأمر التفكير جيداً حيث أن مواصفات iPhone X وiPhone 8 Plus متقاربة بشدة مع فارق سعري كبير.

التواجد

إذا كان قرارك في النهاية هو شراء iPhone X، فنتمنى لك حظ موفق في الحصول على هاتف، فالهاتف بحسب عدد من التقارير التي نشرت على مواقع التكنولوجيا الكبيرة لن ينتج بكميات كبيرة، لذا من المتوقع أنه سيكون هناك عجز ولن توفي الكمية المنتجة في الشهور الأولى ما يريده المستخدمين. بالتأكيد هذا سيتوقف أيضاً على البلد التي تسكن بها وستقوم بشراء الهاتف منها. ولكن على كل حال بحسب ما لدينل الآن من معلومات فلن يكون شراء الهاتف مهمة سهلة بشكل كبير في الشهور الأولى بعد إطلاقه.