براءة اختراع لنظارة الواقع المعزز من سامسونج

أيام قليلة بعد شائعات تخلي آبل عن مشروع نظارة الواقع المعزز، حررت سامسونج طلب تسجيل براءة اختراع لدى مكتب براءات الاختراع بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويصف ملف براءة الاختراع نظارة واقع معزز قابلة للطي، بحيث تعمل تلقائيا بوضع عدم الطي، وتشبه النظارات الشمسية لكن بإطارات سميكة تحوي المكونات الإلكترونية بما فيها معالج ARM. وتضمن الإطارات جهاز عرض يبث الصورة على شاشات صغيرة مثبتة لتستغرق مجال رؤية المستخدم.

هذا الوصف يذكرنا بمشروع “Monitorless” التي استعرضته سامسونج بالمؤتمر العالمي للجوال عام 2017، حيث صورت لنا نظارة واقع معزز يمكن توصيلها بهاتف ذكي بواسطة اتصال واي فاي، للتفاعل مع المحتوى المعروض على الهاتف أو حتى الحاسوب المتصل بالهاتف.

هذا وفي الوقت الحالي، فإن نظارات الواقع المعزز بالسوق غير ملائمة للمستهلك العادي، كما تتخذ شكل خوذة ولا يمكن التمتع بحرية حركة كبيرة أثناء استخدامها إذ تطلب اتصالا سلكيا بالحاسب عادة، لكن نظارة سامسونج قد تتميز بسهولة الاستخدام.

بكل حال، فإن وجود براءة الاختراع لا يعني بالضرورة وجود منتج استهلاكي في المستقبل، كما قد يتغير تصميم المنتج النهائي عن وصف براءة الاختراع.

اقرأ أيضا  4 اختراعات ستغير العالم وفقا لرؤية بيل جيتس
المصدر للاطلاع على المصدر الأصلي