«stablecoin».. ماذا تعرف عن عملة فيس بوك الإلكترونية؟

في عام 2018 كشفت Bloomberg أن فيس بوك كان يقوم بتطوير عملة مشفرة مدعومة بالدولار الأمريكي فيما يطلق عليه فيس بوك stablecoin بحيث يمكن للمستخدمين نقلها إلى بعضهم البعض عبر WhatsApp. وأكد لتقرير جديد صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال أن لدى Facebook خطط أكبر لـ “عملة مستقرة” وكذلك تدشين بنك إلكتروني على غرار paypal.

يبدو أن الشبكة الاجتماعية بدأت في إبرام صفقات مع العشرات من التجار والشركات المالية عبر الإنترنت في محاولة لتحصيل الدعم لمنصة دفع قائمة على العملة المشفرة، والتي يمكن أن تنافس نظام الدفع الخاص بشركة Apple.

مشروع فيس بوك stablecoin

ماذا تعرف عن عملة فيس بوك الإلكترونية؟
ماذا تعرف عن عملة فيس بوك الإلكترونية؟

تقول وول ستريت جورنال إن فيس بوك تعمل في المشروع الذي يطلق عليه اسم فيس بوك stablecoin منذ أكثر من عام، يُقال إنه صمم النظام لاستخدامه في عمليات النقل والمشتريات الشخصية ليس فقط على النظام الأساسي الخاص بالفيسبوك، ولكن أيضًا على مواقع الويب الأخرى، سيعمل النظام مثل خيارات السحب الأخرى مثل PayPal والتي يمكن للأشخاص استخدامها عبر الإنترنت للبيع والشراء.

يقول تقرير سابق آخر أن Facebook يتطلع إلى جمع مليار دولار للمشروع من مستثمرين مثل Visa و Mastercard، مما يشير إلى أن الشبكة الاجتماعية تبذل كل ما في وسعها لتحقيق ذلك.

بالإضافة إلى ذلك كشف التقرير إن Facebook يخطط لمكافأة المستخدمين بكسور من العملة المعدنية عندما يشاهدون الإعلانات أو يتسوقون على نظامها الأساسي، على الأرجح في محاولة لإغراء الناس لمنحهم فرصة لتجربة العملة الجديدة، يرى الكثيرون من المتابعين أنه إذا سعى الفيس بوك لذلك الأمر بشيء من التخطيط الجيد فسوف يكتسح كل البنوك الإلكترونية والعملات المشفرة، فهو لديه ملياري مستخدم شهريًا وملايين عمليات البيع والشراء والترويج المدفوع التي تتم من خلاله شهريًا.

اقرأ أيضا  كيفية إضافة عدة حسابات على تطبيق إنستجرام