ماهو جديد بلاكبيري في هاتفها المسرب؟

ربما لا تزال بلاكبيري  بعيدة كل البعد عن العودة لما كانت عليه، وما إذا كانت على الطريق الصحيح أم لا هو أمر بعيد عن حتى التوقع إلى الآن.

الشركة اتجهت إلى نسيان الصفات الأساسية التي قدمت هواتفها القديمة بها متجهة إلى إصدار هواتف اندرويد بشاشات لمس، الأمر متأخر لحد كبير لكنه حدث على كل حال، وكان هاتف بلاكبيري الأخير هو KeyOne الذي كان هاتف جيد.

ومرة أخرى من المنتظر أن تعود الشركة بهاتف اندرويد جديد، وهو الذي قالت الشائعات أن أسمه سيكون Krypton، ولكن بحسب الشائعة الأخيرة فهاتف بلاكبيري القادم هو Motion. الأمر الذي لا يعد غريبا حيث تم العمل على الهاتف الأخير KeyOne تحت أسم Mercury.

وقالت الشائعات في وقت سابق إن الهاتف القادم سيكون مضاد للماء، وهي ميزة رأيناها منتشرة بين هواتف 2017 الثمينة. أما عن التصميم، فهو لا يبدو بأي شكل مبهر، ولا يبدو أن الشاشة ستتبع الشاشات الحالية من حيث الحواف حيث تأتي بحواف كبيرة إن صحت الصورة المسربة، في الواقع حواف أكبر من ذاتها في هواتف الشركات العملاقة لهذا العام. الهاتف أيضاً يحتوي على زر هوم على شكل لوجو بلاكبيري، ويحتوي على مدخل سماعات 3.5 ميللي متر.

Goodbye, Krypton.

Hello, BlackBerry Motion pic.twitter.com/lBsdpORHW4

— Evan Blass (@evleaks) October 5, 2017

الهاتف من المتوقع أن يأتي هذا الشهر، وبحسب ما حدث مع KeyOne، فقدومه في أسواق أولاً قبل الأنتشار عالمياً سيكون هو الطبيعي. ولم تطول التسريبات الآن كاميرا الهاتف أو أي من مواصفاته من حيث المعالجة والمزايا، مما يضع الكثير من علامات الاستفهام التي لم تنتهي حول خطوة بلاكبيري القادمة.

واتجهت بلاكبيري لإصدار هواتف اندرويد بعد إصرارها كثيراً على التمسك بوضعها وعدم مواكبة التطور التكنولوجي سريعاً، لينتهي بها الأمر بإصدار هواتف اندرويد بشاشات لمس، ولكن بكل تأكيد وكالمتوقع لم تعود الشركة لوضعها، حيث كانت منذ سنوات من أكبر الشركات المصنعة للهواتف في العالم بمبيعات مهولة، قبل أن تطغى شاشات اللمس على المفاتيح وتستبدلها سريعاً وتبدأ جوجل في الصعود بنظامها اندرويد بجانبها عدد من الشركات المصنعة التي استحوذت على سوق الهواتف الذكية.

اقرأ أيضا  كيفية استبدال آيفون القديم بهاتف جديد