ما فائدة ميزة المراسلة في تطبيق Google Photos؟

يأتي تطبيق صور جوجل (Google Pho­tos) مثبتا على هواتف أندرويد، ولمن لا يعلمه، يعد التطبيق أفضل وسيلة لحفظ الصور على السحابة، حتى تستطيع الوصول إليها من أي جهاز من خلال حساب جوجل. والآن يوفر التطبيق قسم دردشة جديد.

عند إرسال الصور في دردشات الخدمات الأخرى مثل واتساب أو إنستجرام، يتم تلقائيا تخفيض جودة الصور العالية –ما لم تتبع حيلة حول ذلك– وتأتي ميزة المراسلة في صور جوجل كبديل أفضل من خدمات الدردشة، إذ لا تقوم بإنقاص جودة الصور.

كيف تستخدم ميزة المراسلة في صور جوجل

ما فائدة ميزة المراسلة في تطبيق Google Photos؟

سابقا كانت مشاركة الصور من التطبيق تطلب أولا إنشاء ألبوم يضم تلك الصور، لكن ميزة المراسلة –التي تعتمد أيضا على قائمة المشاركة القديمة– تسهل من إرسال الصور. وبالخطوات إليك طريقة استخدامها:

• افتح تطبيق صور جوجل وانقر على أي الصورة أو الفيديو المراد مشاركتهم.

• انقر على أيقونة المشاركة أعلى اليسار.

• أسفل “الإرسال في صور جوجل”، انقر على اسم الطرف الذي تود إرسال الرسالة إليه. مع العلم أنه يمكنك إنشاء مجموعة لمراسلة عدة إشخاص دفعة واحدة، والنقر على “المزيد” يسهل لك البحث بواسطة رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني عن الأشخاص الذين تود مراسلتهم.

• بعد اختيار اسم المرسل إليه، سيتم نقلك إلى شاشة المراسلة الجديدة وعينة مصغرة من الصورة الذي اخترت مشاركتها، يمكنك إرفاقها بتعليق، والنقر على زر الإرسال.

بالطبع لا تتوقف ميزة المراسلة على مشاركة الصور في التطبيق، فيمكنك تبادل النصوص والروابط، وكذلك حفظ الصور في مكتبتك، لكن كل هذه المميزات وأكثر تجدها في التطبيقات الأخرى. أما صور جوجل فيتميز بأنه لا يخفض جودة الصور عند إرسالها للآخرين.

 

اقرأ أيضا  كيفية مشاهدة أماكن الصور على خريطة جوجل
المصدر Android Central