PageView
متفرقاتحيل وأسرار

ما هي Spotify Connect؟ وما أهميتها؟

شركة Spo­ti­fy هي أحد الأسماء الكبيرة في عالم الموسيقى هذه الأيام، ومع تطور الشركة وجني كم كبير من الأموال استطاعت أن تصل بتطبيقها إلى كل المنصات تقريباً، فستجد سبوتيفاي على هاتفك، تلفازك، سماعتك الذكية وحتى على منصة ألعاب الفيديو الخاصة بك.

ومع كل هذه التطورات، ظل سؤال واحد كان من الصعب الإجابة عليه، وهو كيف من الممكن للشركة أن توحد تجربة التشغيل على هذه المنصات المتنوعة؟ لحسن الحظ هذا السؤال أصبح له إجابة الآن، وهي ميزة جديدة تدعى Spo­ti­fy Connect.

ميزة Spotify Connect

ويوجد بروتوكولات مختلفة لكل جهاز يستخدمه عند إرسال الصوت، Sonos لديها بروتوكولها الخاص، جوجل لديها Cast وآبل لديها Air­play والكثير من الأجهزة المختلفة الأخرى يكون لها بروتوكولها الخاص بها، لإرسال الموسيقى والتحكم بها. وببساطة، ميزة Spo­ti­fy Con­nect ستدعم كل هذه البروتوكولات وتوصلهم ببعض مع توحيد الواجهة.

وتستطيع الميزة أن تقرأ الأجهزة المدعومة لتقترح عليك نقل بث الموسيقى إليها عن طريق التعرف على هذه الأجهزة من خلال WiFi. فيمكنك أثناء الاستماع للموسيقى على هاتفك، تحويل البث إلى جهاز آخر لتستكمل الاستماع عبر حاسبك الشخصي أو السماعة الذكية.

الأجهزة التي تدعم Spotify Connect

إذا كان السؤال الذي يدور في بالك الآن هو أي من الأجهزة التي أمتلكها تدعم هذه الميزة فإليك الأجهزة التي تدعمها: أي هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام اندرويد يقدر على تشغيل تطبيق سبوتيفاي، أي هاتف أو جهاز لوحي من آبل (يعمل بنظام iOS) ويقدر على تشغيل سبوتيفاي، أي حاسب شخصي (عند تشغيل سبوتيفاي من المتصفح أو كتطبيق)، جوجل هوم وكروم كاست، سماعات سونوس، بلايستيشن 4، اكس بوكس وان، بعض التليفيزيونات الذكية من سامسونج وسوني وشارب وفيليبس، سماعات امازون ايكو.

اقرأ أيضا  مراهق هندي يبتكر أصغر قمر صناعي في العالم

الجانب السيء من Spotify Connect

على الرغم من أن الميزة هي ميزة رائعة إلا أن هناك جانب سيء لها حيث يوجد عدد من العيوب، والتي تتضمن عدم عمل الميزة مع كل الأجهزة في حالة استخدام التطبيق بشكل مجاني وعدم الاشتراك في Spo­ti­fy Pre­mi­um. وأيضاً المشكلة الأساسية للميزة وهي اعتمادها على وايفاي لذا في حالة أن منزلك كبير وبه أكثر من راوتر فاستخدامها لن يكون عملي دائما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى