تفاصيل محاولة فيسبوك الثانية لتقليد تيك توك

أعلنت فيسبوك أنها ستقتل تطبيقين كانا تحت التجربة، وأحدهما كان تطبيقا يقلد تيك توك (Tik­Tok)، لكن هذا لا يعني أن الشركة استسلمت.

محاولة فيسبوك الأولى لتقليد تيك توك كانت بتطبيق Las­so الذي أتاحته لفترة تجريبية في دول محدودة، أما التطبيق الثاني، Hob­bi، فكان تقليدا لشبكة مشاركة الصور Pin­ter­est.

بالطبع لا يمكننا أن نلوم فيسبوك على تقليدها الأعمى لخدمات المنافسين لأن سياستها نجحت من قبل مع إنستجرام الذي اقتبس كل شيء من سنابشات، فلم لا تحاول مع خدمات أخرى؟

وبينما لم يكتسب Las­so أي شعبية، فإن المحاولة الثانية قد يكون لها صدد لأنها عبارة عن ميزة (تسمى Reels) توفرها داخل تطبيق إنستجرام، تمكن المستخدم من ربط فيديوهات قصيرة بمقطع موسيقى يتفاعل معه، كما تؤكد فيسبوك أنها تدعمها بقوة.

وليست فيسبوك الوحيدة التي تحاول جذب جمهور تيك توك، فكثيرة هي التطبيقات المنتشرة في الفترة الأخيرة ومنها ما تصدر متجر تطبيقات آيفون كأحد أكثر التطبيقات تحميلا في بعض الدول قبل أن تحذفه أبل، حتى يوتيوب تجرب تضمين فيديوهات قصيرة مدتها 15 ثانية.

يُذكر أن تيك توك يواجه تهم تجسس لصالح الصين من حكومات كثيرة مثل الولايات المتحدة والهند، وقررت الأخيرة حظره في البلاد مؤخرا.

اقرأ أيضا  عام كارثي لفيسبوك.. مارك زوكربيرج يتكبد خسائر فادحة في 2018
المصدر 1