مراجعة برنامج deep freeze 2018: ويندوز نظيف لأطول وقت ممكن

يواجه الكثير منا مشاكل عديدة في حفظ الملفات على الحاسوب الشخصي له، خاصة إذا كان هناك العديد من المستخدمين يقومون بالتواجد على الحاسوب في اوقات مختلفة، مما يصعب على المستخدم حفظ ملفاته في مكان محدد، خاصة إذا كان المستخدمون الآخرون يقومون بتحميل ملفات من الإنترنت كالبرامج وغيرها.

ولعل ابرز المشاكل من كثرة الاستخدام للحاسوب، خاصة عند الاتصال بالإنترنت، هي الاحتفاظ بملفات غير ضرورية قد تسبب مشاكل كبيرة للويندوز. وفي هذه الحالة ينصح دوما بتحميل برنامج deep freeze الذي يعد درع وحماية للويندوز وملفات المستخدم الرئيسي للحاسوب. حيث يقوم البرنامج بعدم تسجيل أي ملفات أو برامج أو تطبيقات يتم تحميلها أو تثبيتها على الويندوز بعد ان تتم عملية إغلاق او إعادة تشغيل.

وفي هذا الموضوع سوف نقوم بشرح مميزات وخصائص البرنامج وكيفية التعامل معه بالطريقة الصحيحة.

برنامج deep freeze

شرح برنامج deep freeze

بعد تحميل deep freeze أسفل الموضوع من الرابط المباشر، يمكن للمستخدم إكمال عملية التثبيت على الحاسوب الخاص به، حيث يتم طلب كتابة رقم سري خاص بالمستخدم، والذي يقوم البرنامج بتسجيله على بيانات وخصائص البرنامج، حيث يقوم ديب فريز بعمل حفظ لبيانات المستخدم الاصلي للحاسوب. فحينما يتم تنزيل اي برنامج او تطبيق على الحاسوب ويتم إغلاقه وتشغيله ثانية لا توجد أي اثار للبرامج تماما. ولعل هذه الخاصية تتيح لمستخدم الحاسوب الاحتفاظ بالويندوز في افضل حالة لأطول وقت ممكن.

كيف أقوم بتسجيل البرامج الجديدة على الجهاز

لعل القارئ يسأل الان ماذا لو كنت في حاجة لتحميل برنامج وحفظه على الحاسوب، هنا يمكن للمستخدم ان يقوم بالضغط على البرنامج والدخول عليه ويقوم بكتابة الرقم السرى الذي قام بتسجيله عند اول إستخدام للبرنامج في هذه الحالة يتم تسجيل أي ملفات يقوم المستخدم بتحميلها على الحاسوب ومن ثم بعد تنزيل الملفات والبرامج يقوم بكتابة الرقم السري مرة اخري ليتم تفعيل البرنامج بسهولة. حيث يعتبر البرنامج من أامن البرامج التي تتيح ضمان بقاء الويندوز في حالة جيدة لأطول فترة.

اقرأ أيضا  «stablecoin».. ماذا تعرف عن عملة فيس بوك الإلكترونية؟

بخلاف ذلك يقوم البرنامج بحماية الحاسوب الخاص بالمستخدم من الملفات التى قد تسبب ضررا، حيث يحتوي البرنامج على برنامج حماية داخله يقوم بالتحذير من وجود أي اخطار او فيروسات من الممكن ان تصيب الحاسوب مثل وضع ذاكرة بها برامج قد تسبب اضرار حيث يقوم بتحذير المستخدم ويمتنع عن فتحها إلا بعد ان يتم عمل فحص شامل لها.

مميزات برنامج deep freeze

  • مساحة البرنامج صغيرة ولا تشغل مساحة من القرص الصلب.
  • يدعم جميع انظمة الويندوز.
  • يحتوي على برنامج حماية داخل البرنامج.
  • تحذير عند تعرض الحاسوب إلى ملفات ضارة او فيروسات.
  • بقاء الويندوز في حالة جيدة لأطول فترة.
  • حفظ رقم سرى للبرنامج للتحكم بالملفات بحرية.

معلومات حول deep freeze

الترخيص: مجاني

فئة: برنامج حماية

مساحة البرنامج: 45 ميجا بايت تقريبا

المطورون: Faron­ics Cor­po­ra­tion

يدعم انظمة: ويندوز

لغة البرنامج: اكثر من 17 لغة

تحميل برنامج ديب فريز

للويندوز