انقطاع Wi-Fi.. مشكلة تواجه Galaxy Tab S5e من سامسونج

كشفت تقارير إعلامية نشرتها بعض المواقع المتخصصة من بينها موقع SamMobile، أن تابلت Galaxy Tab S5e الجديد من سامسونج يواجه انقطاعًا في اتصال Wi-Fi عندما تتم تغطية الزاوية العليا اليسرى من الجهاز (أو الزاوية السفلية اليسرى في الوضع الأفقي) بيد المستخدم.

ونشر أحد مستخدمي Galaxy Tab S5e على Instagram صورًا لإظهار مشكلة تسرب Wi-Fi بجهازه، وأيده في ذلك اثنين من المعلقين أكدوا أنهم واجهوا مشكلات مماثلة.

جدير بالذكر أن المستخدم الذي قام بنشر المشكلة على إنستجرام أكد أنه الجهاز الثاني الذي يستخدمه ويكتشف به المشكلة، وأنه اختبر الجهازين أكثر من مرة وفي أماكن مختلفة للتأكد من صحة المشكلة.

اختبار المتخصصين

مشكلة تواجه Galaxy Tab S5e من سامسونج

إكتشاف عيب في تابلت Galaxy Tab S5e الجديد من سامسونج

اختبرت SamMobile المشكلة بنفسها، وعلى الرغم من أن الموقع لم يتمكن من اكتشاف قطع الاتصال بشبكة Wi-Fi بشكل كامل من خلال محاولات متعددة، إلا أن الخبراء في الموقع أبلغوا عن انخفاض بنسبة 50٪ في قوة الإشارة، لسوء الحظ بالنسبة لأصحاب الجهاز كما هو الحال مع فضيحة “antennagate” لـ iPhone 4 من Apple لعام 2010، يُعتقد أن تحديث البرنامج لن يتمكن من حل المشكلة، يتطلب الإصلاح الحقيقي الوحيد نقل قسم معين من الهوائي إلى مكان آخر عبر مراجعة الأجهزة.

في الوقت الحالي من غير المعروف مدى انتشار مشكلة إشارة Wi-Fi بالفعل، في غضون ذلك يمكن لمالكي Galaxy Tab S5e تجنب المشكلة إلى حد كبير، عن طريق تدوير الجهاز اللوحي إلى اليمين عند الاحتفاظ به في وضع أفقي، شركة سامسونج لم تعلق بعد على المشكلة سواء بالنفي أو بالاعتراف.