مشكلة جديدة تظهر في هاتف أيفون X و ماك بوك برو

تعتبر المشاكل التقنية في الأجهزة الإلكترونية هذه الأيام شيء وارد الحدوث لجميع الشركات مهما كان حجمها وسمعتها في السوق ولكن تختلف شركة عن الأخرى في آلية التعامل مع المشكلة من تحمل كامل وتوفير الحل بالمجان أو الإنكار التام والتظاهر بعدم وجود مشكلة خوفاً من أن يؤثر هذا على مبيعات الشركة سواء في الموديلات الحالية أو القادمة.

شركة أبل واحدة من تلك الشركات التي تواجه بين الحين والآخر بعض المشاكل التي تظهر في أجهزتها فقد أعلنت شركة أبل عن وجود مشكلة جديدة  قد تظهر في بعض أجهزة أيفون X والإصدار المزود بشاشة 13 بوصة من ماك بوك برو وأعلنت الشركة بأنها ستقوم بحل تلك المشكلة للعملاء بشكل تام وبشكل مجاني تماما.

وتتبنى شركة أبل في الآونة الأخيرة سياسة إصلاح العيوب التي تظهر بشكل مباشر في أجهزتها بسبب عيوب في القطع المستخدمة بشكل مجاني بالكامل وخصوصا بعد ارتفاع أسعار أجهزتها بشكل كبير في الفترة الأخيرة فقد وصل سعر أحدث أيفون لأكبر مساحة حوالي 1500 دولار أمريكي  وتتخطى أسعار الأيباد هذا السعر لتصل إلى حوالي 1900 دولار أمريكي.

وقد ظهرت المشكلة في هواتف الأيفون الصادرة في عام 2017 من طراز أيفون X فقط والتي كان يتراوح سعرها حوالي 1000 دولار أمريكي، وتكمن المشكلة في عدم إستجابة شاشة الهاتف للمس في بعض الأحيان نتيجة لخطأ في بعض المكونات الداخلية أو حتى الإستجابة من الشاشة بدون لمس الشاشة، وقد أوضحت الشركة أن إصلاح مثل تلك الأعطال في الأجهزة أمر بسيط وسيتم بالمجان للعملاء.

أما بخصوص المشكلة التي ظهرت في أجهزة الماك بوك برو فهي بخصوص فقدان بعض البيانات المخزنة أو حتى توقف وعدم استجابة من القرص التخزيني، وتنحصر الأجهزة المصابة بتلك المشكلة للمساحات التخزينية 128 جيجابايت و256 جيجابايت التي تم تصنيعهم في الفترة ما بين يونيو 2017 إلي يونيو 2018.

ولا تعتبر تلك المرة الأولى التي تقوم فيها شركة أبل بعملية إصلاح وصيانة لبعض الموديلات القديمة فقد سبق العام الماضي أن قامت شركة أبل بعملية تغيير بطاريات لبعض موديلات هواتف الأيفون القديمة التي تسبب تحديث في نظام التشغيل لتقليل استهلاك الطاقة للتعامل مع عمر البطاريات القديمة في تقليل الأداء مما أضطر الشركة لعمل خطة تغيير واسعة.

اقرأ أيضا  بعد مبيعاته الضعيفة.. هل أخطأت أبل في تقدير مبيعات iPhone X؟