مطبخ ذكي من LG يلبي رغبات المستخدم

كشفت شركة LG إلكترونيكس في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 في لاس فيجاس عن رؤيتها المستقبلية للمطبخ الذكي المتصل بالإنترنت، الذي سيمتاز بقدرته على توقّع احتياجات الأسرة وتقليل زمن تحضير الطعام، وقدمت الشركة في المعرض مجموعة من منتجات المطبخ الذكية من إل جي.

وتمثلت هذه المنتجات في ثلاجة إنستافيو ثينك، وعائلة أفران إيزي كلين، وغسالة الصحون كواد ووش، والغرض من هذه المنتجات جاء لخدمة المستخدمين بأعلى مستويات الكفاءة، ولمنحهم وقتاً أرحب يقضونه مع عائلاتهم في المنزل.

مميزات ثلاجة LG بتقنية انستافير ثينك

من خلال تقنية انستافيو ثينك التي توفرها إل جي سيحصل المستخدم على أكبر قدر من الراحة، فالثلاجة متوفرة  بشاشة كريستال بالنقر عليها مرتين تقترح أصنافاً عديدة للطعام وفقاً للمكونات الموجودة بالثلاجة، وبذلك توفر أيضاً حيرة اختيار الأطعمة اليومية، ثم تقوم الثلاجة بإرسال المعلومات إلى الفرن المتصل بمساعد صوتي يقوم بمساعدة الطباخ في إعداد الطعام عن طريق قراءة خطوات الوصفة.

كما يوفر المطبخ الذكي إمكانية الاستماع للأغاني المفضلة عن طريق موقعي أمازون ميوزيك وآي هارت راديو وغيرها من مواقع بث الموسيقى، ولا تقف مزايا ثلاجة إنستافيو ثينك عند ذلك، فهي تقدم أيضًا نظام إدارة الأغذية سهل الاستخدام من خلال منصة ويب أو إس، وتتيح ميزة إضافة الملصقات والعلامات وتاريخ انتهاء الصلاحية إلى المكونات والمواد الغذائية المخزّنة في الثلاجة الذكية، وتنبيه المستخدم عند انتهاء صلاحيتها.

كما يستطيع المستخدم التحقق مما تتضمنه ثلاجته عبر هاتفه الذكي من خلال عدسة كاميرا ذات زاوية رؤية بانوراميه مثبتة في ثلاجة إنستافيو ثينك، ما يساعده في معرفة المواد التي يحتاجها وهو في قلب جولة التسوق الأسبوعية.

مميزات فرن LG إيزي فاي

ومن خلال التعاون مع شركات أخرى مثل إنيت وسايدشف، توفر أجهزة إل جي المنزلية المزودة بالذكاء الاصطناعي والقدرة على الاتصال اللاسلكي عبر واي فاي، مجموعة واسعة من الخدمات للمستخدمين، فمثلًا عند ربط فرن إل جي إيزي كلين بالتطبيق المناسب يمكنه الوصول إلى معلومات وصفة غذائية لاسلكياً وتلقائياً ليبدأ في وقت محدد عملية التسخين مسبقاً إلى درجة حرارة معينة.

اقرأ أيضا  هاتف LG G7 ThinQ قادم في مايو.. فما تفاصيله؟

ليس ذلك فقط فهناك ميزة أكثر من رائعة، فعندما يحتاج الفرن إلى التنظيف وهي عملية سهلة بسبب طلاء المينا بمادة متقدمة محبة للماء– يرسل الفرن إخطاراً بذلك تلقائيًا عبر الهاتف الذكي لصاحب المنزل.

ولكي تصبح عملية تنظيف الصحون أكثر سهولة يرسل فرن إيزي كلين المعلومات اللازمة إلى غسالة الصحون كوادووش المتصلة بالإنترنت، والتي تحدد خطوات دورة الغسيل المُثلى بناءً على بقايا الأطعمة التي كانت في الطبق.