ملخص تسريبات Galaxy S11.. خمس نسخ في ثلاث مقاسات

بعد سلسلة من التسريبات حول تشكيلة Galaxy S11 المرتقب إعلانها من سامسونج في الربع الأول من 2020، تحدث الصحفي إيفان بلاس المعروف بتسريباته الهواتف في آخر تغريداته، فإليكم مجمل المعلومات المتاحة.

5 نسخ × 3 مقاسات

ستتوفر هواتف Galaxy S11 بثلاث مقاسات، على أن يكون +S11 هو الأكبر بمقاس 6.9 إنش، وسيتوفر بدعم شبكات الجيل الخامس.

أما صغير الحجم S11e والقياسي S11 فيتوفران بشاشة 6.4 و6.75 إنش على الترتيب، على أن يتوفر كليهما بنسختين: أحدهما يتوقف دعمه لشبكات الجيل الرابع، والآخر يتوسع لدعم شبكات الجيل الخامس أيضا.

مواصفات الشاشة

ملخص تسريبات Galaxy S11.. خمس نسخ في ثلاث مقاسات
S10e يتميز بشاشة مسطحة لن تتواجد في أي نسخ S11

بجانب تعدد المقاسات السابق ذكرها، يقال إن جميع النسخ ستأتي بشاشة منحنية الأطراف، حتى S11e، الذي يخلف S10e المتمتع بشاشة مسطحة. ويُقال إن الشاشات قد تدعم معدل تحديث 90 هرتز مثل الذي رأيناه في هواتف ون بلس وجوجل الأخيرة، بل قد تدعم حتى 120 هرتز المشاع قدومها مع هاتف One­Plus 8 Pro العام المقبل.

المكونات الداخلية

من السهل توقع ترقية المعالجات إلى Snap­drag­on 865 لنسخ كوريا وأمريكا، ويقال إن Exynos 990 المعلن مؤخرا أو Exynos 9830 المرتقب إطلاقه قريبا هما المرشحان لتشغيل الهواتف في باقي دول العالم.

وقد ذكر مصدر مطلع أن البطاريات ستشهد ترقية جديدة؛ سيأتي S11 القياسي بنفس بطارية +Note 10 سعة 4,300 مللي أمبير، وفي +S11 سترتقي لقرابة 5,000 مللي أمبير.

الكاميرات

Galaxy S11

يُذكر أن سامسونج أعلنت عن مستشعر كاميرا بدقة 108 ميجابكسل ليكون هاتف شاومي Mi Note 10 أول ما يستخدمه، ويشاع أن سامسونج قد تستخم نفس المستشعر في هواتف S11، كما توجد إشاعات عن إضافة كاميرا بيرسكوب تقدوم زوم بصري حتى 5 مرات وفقا لبراءة اختراع سامسونج التي أطلقت عليها اسم «Space Zoom».

اقرأ أيضا  إعدادات الحركة والإيماءات تجعل هواتف سامسونج أكثر ذكاء

وقت الإعلان

كما جرت العادة، يتوقع أن تكشف سامسونج عن تشكيلة Galaxy S11 في منتصف فبراير القادم، تمهيدا لعرض تجربة الهواتف على زوار المؤتمر العالمي للجوال الذي عادة ما ينعقد بالأسبوع الأخير من فبراير.

المصدر PhoneArena GSMArena