مليار لاعب.. رقم قياسي للعبة Subway Surfers

إذا تحدثنا عن حجم صناعة ألعاب الهواتف الذكية الآن، فهناك الكثير مما يمكن قوله، فهذه الصناعة أصبحت الآن بحجم ضعف صناعة ألعاب المنصات والحاسب الشخصي مجتمعين، مما يؤكد أن هذه الصناعة أصبح ضخمة للغاية. وها هو رقم قياسي جديد تحققه هذه الصناعة في عالمنا حيث نجحت لعبة Sub­way Surfers في أن تصبح اللعبة الأولاد في العالم التي تصل إلى مليار تنزيل على متجر جوجل بلاي.

ماذا يعني مليار تحميل على جوجل بلاي

وأوضحت Kiloo الشركة المسؤولة عن تطوير اللعبة بشكل أساسي أن حساب التنزيلات يكون لكل حساب جوجل منفصل أي أنه في حالة تنزيل اللعبة من أةثر من جهاز بنفس حساب جوجل فهذا سيحسب كتنزيل واحد، أما في حالة تنزيل اللعبة على أكثر من جهاز بحسابين جوجل فهذا لا زال يعني تنزيلين مختلفين حتى لو كانوا لنفس الشخص.

وقال جيكوب مولر المدير. التنفيذي لشركة Kiloo التي طورت اللعبة بجانب شركة SYBO، أن هذا الإنجاز العظيم الذي يحدث للمرة الأولى وهو وصول لعبة لمليار تحميل على متجر جوجل بلاي للمرة الأولى في التاريخ يأتي بعد مجهود من فريق مبدع، وتعاون رائع لصناعة التاريخ، بحسب ما جاء في نص تصريحه.

ليست أو لعبة من نوعها لكنها صاحبة الإنجاز

وليست لعبة Sub­way Surfers التي صدرت في عام 2012 هي اللعبة الأولى من نوعها على اندرويد حيث سبقتها لعبة Can­a­balt ولكن Sub­way Surfers استطاعت تحقيق نجاح سريعا إلى أن وصلت للمليار تحميل الحاليين. وتقوم في هذه اللعبة ببساطة بالجري لتلافي القطارات والشرطة وغيرهم كما تقوم بتجميع العملات وتحصل على قوات خارقة أخرى.

ونجحت اللعبة ببساطتها والرسوميات الخاصة بها أيضاً في تحقيق انتشار ضخم ولكنه لم يكن من المتوقع أن يصل إلى هذا الحد على كل حال. كما تنوي الشركتين على التعاون للقيام بمشاريع مستقبلية لا نعلم عن تفاصيلها.

اقرأ أيضا  هل يشهد عام 2019 إطلاق لعبة Death Stranding؟

ولا تنوي الشركتين لحسن الحظ استغلال نجاح لعبتهم في إنشاء ألعاب مشابهة أو استغلالها أكثر من اللازم وهو أمر رائع حيث يؤكد أنهم يتعلمون من الماضي ومن أخطاء الآخرين حتى لا يفعلوا مثلما حدث مع سلسلة Angry Birds.