منافسة قوية بين هواوي «P30 Pro» و «P30».. أيهما أفضل؟

منذ أسابيع قليلة، كشفت هواوي عن مواصفات إصداراتها الجديدة من هواتف، “P30” و “P30 Pro“، ورغم إبداء الكثيرين إعجابهم بإصدار “Pro“، إلا أن هناك الكثير من المميزات في هاتف “P30″، إليكم بعضها، وأبرز الفوارق بين الهاتفين.

هواوي P30

P30

لفت هاتف Huawei P30 الأنظار بما يحمل من شاشة AMOLED، تبرز المناطق الداكنة بوضوح، وتكشف عن التناقضات عند الاضطلاع على المحتوى، كما تسمح تلك الشاشة بوجود ميزة always-on، التي تظهر الساعة والتاريخ بصورة دائمة على الشاشة، إضافة للتنبيهات التي ترسلها التطبيقات للهاتف، وهي الميزة التي لم تكن متاحة بالنسبة لهاتف Huawei P20.

وكذلك دعمت شركة هواوي شاشة هاتف P30 بماسح بصمة الأصابع على الشاشة، وهو الماسح الذي أشار الخبراء إلى قدراته السريعة والدقيقة في نفس الوقت.

مقارنة بين الهاتفين

P30 Pro

المقارنة بين كلا الهاتفين، “P30” و “P30 Pro” من هواوي، قد تصب في مصلحة “P30” في بعض الجوانب، مثل احتواء هذا الهاتف على موصل الصوت 3.5مم، ويستخدم الهاتفان ذاكرة نانو، من أجل السماح بمد المساحة التخزينية.

ويتميز هاتف P30 من هواوي عن غيره، بوجود نظام الكاميرا الثلاثي، مع غياب كاميرا البيريسكوب 10x، التي تواجدت بهاتف P30 Pro، إلا أنه يدعم بواسطة عدسات واسعة الزوايا، كاميرات فوتوغرافية telephoto، علاوة على مستشعر التصوير بدقة 40 ميجا بيكسل.

أما عن هاتف “Huawei P30 Pro”، فنشير إلى أن سعة البطارية الخاصة به تصل إلى نحو 4200mAh، حيث تعرف بقدرتها على دعم الشحن السريع، وبقوة تقدر بنحو 40w، مع الشحن اللاسلكي بقوة تبلغ 15w، كذلك نجد بعض من التشابه بين الهاتفين، حينما نرى الهاتف يعمل مثل P30 صاحب البطارية سعة 3650mAh، بنظام تشغيل أندرويد باي، وواجهة مستخدم EMUI 9.1.

اقرأ أيضا  كاميرا أمامية لتصوير الفيديو بهاتف Honor 7X

دعمت هواوي الهاتفين بخاصية “مقاومة الماء والغبار”، ولكن بدرجات مختلفة قليلا، فبينما يبلغ معيار مقاومة الماء والغبار في هاتف “Huawei P30” نحو IP53، نجد أن معيار المقاومة ذاته بهاتف “P30 Pro” يصل إلى IP68.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا