قريبا من جوجل.. جهاز Pixel Slate اللوحي

على الرغم من إصدارها لآخر أجهزتها اللوحية منذ ثلاثة سنوات حيث أصدرت جوجل جهاز Pixel C، والذي لن يحصل على الأرجح على تحديث نظام أندرويد 9، فمن الواضح أن الشركة قررت العودة مرة أخرى بجهاز لوحي جديد يحمل اسم Pixel Slate والذي سيتم الكشف عنه في حدث جوجل القادم للكشف عن هواتف بيكسل الجديدة.

ولا يعمل الجهاز اللوحي الجديد بنظام أندرويد حيث يعمل بنظام جوجل ChromeOS والذي يقدم تجربة أفضل مع الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة حيث لم تهتم جوجل خلال الفترة الماضية بتقديم مميزات جديدة لنظام أندرويد تجعل من تجربته أفضل على الشاشات الكبيرة وشاشات الأجهزة اللوحية مما يؤكد نية الشركة أن يستبدل نظام ChromeOS نظام أندرويد على الأجهزة اللوحية.

وعن تفاصيل الجهاز اللوحي فالجهاز يأتي بأبعاد 3:2 مع مدخل USB-C، وسماعات متواجدة في وجه الجهاز اللوحي، مع وجود مستشعر بصمة مدمج مع زر الباور الأساسي للهاتف على عكس جهاز Pixel C اللوحي الأول من جوجل.

وعلى عكس الجهاز اللوحي السابق فالشركة لم تضع هذه المرة لوحة مفاتيح يمكن فصلها ولكنها هذه المرة منفصلة تماما وتتصل بالجهاز اللوحي من خلال أربعة دبابيس. أيضا يدعم الجهاز قلم اللمس الخاص بأجهزة Chrome Book لذا فمن الواضح أن جوجل لا تريد أن تترك مجال المنافسة لأبل بأجهزة آيباد ومايكروسوفت بأجهزة سيرفس.

وتستعد شركة جوجل للكشف عن هواتف Pixel 3 الجديدة مساء التاسع من أكتوبر الجاري. وكان عدد من تفاصيل الهواتف القادمة من الشركة قد تسربت بالفعل كما ننتظر من جوجل الكشف عن عدد من المنتجات الأخرى بجانب الهواتف الذكية الجديدة.

وأفادت عدد من التقارير مؤخرا أن شركة جوجل تعمل على مشروع سري والذي يقابل معارضة من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما كشفت الشركة مؤخرا عن خدمة لبث الألعاب تشهد دخولها إلى عالم ألعاب الفيديو للمرة الأولى ومنافسة الشركات المتواجدة في هذا العالم منذ سنوات. مايكروسوفت تستعد إلى المنافسة في عالم بث الألعاب سحابيا أيضا بخدمة جديدة قامت بالكشف عنها والتي ستعمل من خلال أجهزة إكس بوكس وان.

اقرأ أيضا  قريبا.. شاشة هاتف كاملة تماما