متفرقات

مواصفات تابلت هواوي الجديد MatePad Pro

كشفت هواوي رسميا عن عائلة جديدة من أجهزة التابلت تُدعى MatePad Pro، لتكون الفئة الرائدة وينافس أول جهاز فيها أمثال iPad Pro من آبل وGalaxy Tab S6 من سامسونج.

بالنسبة للتصميم فإن MatePad Pro أول من يأتي بثقب الشاشة في التابلت ليضم الكاميرا الأمامية؛ وبالحديث عن الشاشة فمن نوع سوبر أموليد 10.8 إنش ودقة 2560×1600 بكسل.

الشاشة تستحوذ على 90% من الواجهة بفضل حواف دقيقة عرضها 4.9 مم. أما عن الكاميرا المتضمنة بها فبدقة 8 ميجابكسل، والكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجابكسل. ومدمج في الإطار العلوي والسفلي مكبر صوت رباعي.

بالحديث عن المكونات الداخلية فيأتي MatePad Pro بمعالج هواوي الأقوى Kirin 990 المستخدم في هواتف Mate 30، مع رام 6 أو 8 جيجابايت مقترنين مع سعة تخزين 125 أو 256 جيجابايت على الترتيب. على أن يتوفر التابلت بنسختين إحداها تكتفي بدعم الاتصال عبر الواي فاي، والأخرى تتوسع لدعم شبكات الجيل الرابع LTE. ويتوقع إطلاق نسخة بدعم شبكات الجيل الخامس أوائل 2020.

سيشتغل MatePad Pro بنظام أندرويد 10 مع واجهة EMUI 10 من الصندوق، لكن بدون خدمات جوجل بما فيها متجر التطبيقات Play. لكن على الأقل سيدعم وضع سطح المكتب مع القلم الرقمي ولوحة المفاتيح الذكية، وإن كانا سيتوفران بسعر إضافي إذ يأتيان بشكل مستقل عن الجهاز.

وأخيرا، البطارية بسعة 7250 مللي أمبير يمكن شحنها بقدرة 40 واط سلكيا و15 واط لا سلكيا. وبالنسبة للألوان فسيتوفر بالأبيض والأسود والأخضر والبرتقالي بسعر يبدأ من 470$ لنسخة الواي فاي و540$ للتي تتوسع بدعم شريحة اتصال؛ على أن يبدأ الطلب المسبق من اليوم من موقع الشركة، ولا يوجد موعد محدد لبداية التوفر العالمي.

اقرأ أيضا  قريبا.. سيارات تقاد بالأفكار من نيسان
المصدر
GSMArena

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى