بدون تكنولوجيا معقدة.. مواصفات جهاز الألعاب المحمول Playdate

بينما يتجه العالم إلى طرح أجهزة الجيل الخامس من أجهزة تشغيل ألعاب الفيديو، أعلنت شركة Panic لتطوير ألعاب الفيديو عن إصدار جهاز يدعم الألعاب الكلاسيكية القديمة يسمى Play date بحجم شاشة صغير لا يتعدى 2.7 إنش فقط، يتمتع بدقة 240*400.

لا يدعم جهاز Play date التعددية في الألوان، حيث إنه يأتي  باللونين الأبيض والأسود لا غير، كما أنه لا يدعم نظام اللمس، حيث يتحكم اللاعب في اللعبة من خلال وحدة تحكم بالاتجاهات الكلاسيكية مع زرين  select و start وزري أكشن.

والهدف من تطوير الجهاز بطريقة بسيطة تحرير اللاعبين من التقنيات الحديثة والمتطورة ومن التكنولوجيا المعقدة، حيث سيعتمد نظام اللعب على وحدة تحكم الاتجاهات D-pad، بحسب المطور.

ويعتمد نظام Play date الذي تم تطويره من فريق يتكون من 5 أشخاص فقط بالتعاون مع شركة Teenage Engineering في تصميم الكرانك الجانبي للجهاز على تقنية نظام الماك، وسيأتي مع الجهاز 12 لعبة جديدة مجانًا لم يتم البوح بها بعد ومن المتوقع أن تظل غامضة لحين اقتراب طرح الجهاز في الأسواق.

وذكرت الشركة أن بعض الألعاب سوف تستخدم أداة الكرانك الجانبية والبعض الآخر لن يحتاجها أبدًا. وكشفت بعض الصور للجهاز بعض الألعاب التي من الممكن أن تأتي معه منها؛ Time Travel Adventure, 360 and Executive Golf Dx.

ووفقًا لإعلان الشركة، سيكون الجهاز متوفرا عام 2020 دون تحديد تاريخ معين للإصدار، بسعر شراء 149 دولارا، ولفتت الشركة إلى أن مجلة  EDGE ستقوم بتغطية الجهاز ونشر صور له وتعريف اللاعبين حول العالم بمواصفات الجهاز خلال العام المقبل.

وأشارت شركة Panic إلى أن الجهاز الجديد سيكون مدعوم من قبل عدد من مطوري ألعاب الفيديو في العالم. ونوهت إلى أن هناك بعض الألعاب سيتم تصميمها خصيصًا لتتوافق مع الجهاز، كما أن هناك بعض الألعاب ستتاح للعب من خلال Play date.

ولفتت الشركة خلال إعلانها عن إمكانية حجز جهاز الألعاب المحمول Play date من خلال موقعها الإلكتروني، ويمكنكم الحجز من الضغط على الرابط..