مواصفات هاتف شاومي Mi Note 10

كشفت شاومي عن Mi Note 10 ليكون أول هاتف بكاميرا 108ميجابكسل رغم أنه يأتي بمعالج من الفئة المتوسطة.

الهاتف سيتوفر بعدة نسخ تختلف في الذاكرات والرام، كما توجد نسخة Note 10 Pro التي صُنعت عدسة كاميرا 108 ميجابكسل بدقة 8P بدلا من 7P، وهو ما يجب ملاحظته في الصور.

بالحديث عن الشاشة فتأتي بتصميم نوتش U، على أن تكون من نوع Super AMOLED قياس 6.47 إنش ودقة +FHD، وسيكون مستشعر قارئ البصمة مدمجا بالشاشة، وتدعي شاومي أن المستشعر أنحف 88% من الإصدار السابق، وهو ما زاد من حجم البطارية.

وبالحديث عن المكونات الداخلية، فيدير الأداء معالج Snapdragon 730G الذي يمثل الفئة المتوسطة العليا، على أن تكون أدنى خيارات الرام والتخزين هي 8+128 جيجابايت، مع العلم أنه يمكن زيادة سعة التخزين بإضافة ذاكرة خارجية.

ويتميز الهاتف بـ5 كاميرات خلفية: الرئيسية 108 ميجابكسل مع مستشعر سامسونج Bright HMX “1/1.33، الثانية مقربة 5 ميجابكسل تقدم 5 مرات زوم بصري، الثالثة مقربة 12 ميجابكسل تقدم مرتين زوم على أن تخصص لوضع بورتريه، الرابعة 20 ميجابكسل واسعة، الخامسة عدسة مايكرو لتصوير أشياء على بعد 1.5 سم بوضوح. وكانت هواوي أول من قدمت ميزة مايكرو برمجيا، لكن شاومي تزعم أنها أول من تقدم عتاد لهذه الميزة.

أما الكاميرا الأمامية فهي أقل تميزا؛ 32 ميجابكسل بفتحة f/2.0، تأخذ شكل قطرة المياة في الشاشة. وقدمت شاومي تطويرات برمجية على الوضع الليلي الذي أصبح يدعم صيغ RAW، وهو ما يمكن أن يعزز من رصده التفاصيل والمدى الديناميكي، ويجعلها أكثر ملائمة للتعديل باستخدام البرامج الاحترافية مثل الفوتوشوب.

ويأتي Mi Note 10 ببطارية 5,260 مللي أمبير تدعم الشحن السريع عند 30 واط، لكن للأسف لا يدعم الشحن اللاسلكي، وكذلك ينقصه مقاومة الماء، لكن على الأقل يحتفظ بمستشعر IR للتحكم في التلفزيونات والأجهزة الإلكترونية كمعظم هواتف شاومي.

وسيتوفر الهاتف بثلاث خيارات من الألوان — الأخضر والأبيض والأسود، على أن يتوفر في أوروبا خلال نوفمبر الجاري، بسعر يبدأ من 549 يورو للموديل القياسي، ويصل إلى 649 يورو لموديل Pro الذي يقدم رام 8 جيجابايت مع تخزين 256 جيجابايت. وربما تكون هذه الأسعار أرخص عند توفر الهاتف في مصر وبعض الدول العربية.

المصدر GSMArena