بدقة 108 ميجا بكسل.. مواصفات مستشعر سامسونج الجديد

مع اندلاع حروب كاميرا الهاتف الذكي megapixel أطلقت سامسونج مستشعر كاميرا الهاتف الذكي بدقة 108 ميجا بكسل والذي من المحتمل أن يظهر في هاتف ذكي Xiaomi Redmi، تعد ISOCELL Bright HMX التي طورتها شركة Samsung بالتعاون مع Xiaomi، واحدة من أكبر أجهزة استشعار الهواتف الذكية على الإطلاق بحجم 1 / 1.33 بوصة، أي حوالي ثلاثة أرباع حجم جهاز الاستشعار جهاز RX100 VII من سوني.

بشكل افتراضي ستجمع تقنية Tetracell من سامسونج الضوء من أربعة بكسل، مما يحولها إلى مستشعر بدقة 27 ميجابكسل، ستظل قادرًا على التقاط صور بدقة 108 ميجابكسل إذا كنت تريد ذلك، ولكن سيتطلب ذلك على الأرجح حالات تصوير مضاءة بألوان زاهية، ستحدد آلية Smart-ISO من سامسونج تلقائيًا معايير ISO أقل في ضوء أكثر إشراقًا، وشهادات ISO عالية في مواقف التصوير الخافتة. نأمل أن تمنح Xiaomi المستخدمين التحكم اليدوي في هذه الإعدادات.

مواصفات المستشعر الجديد

في ظل تطور كاميرات الهواتف الذكية..سامسونج تطرح مستشعر بدقة 108 ميجا بكسل
في ظل تطور كاميرات الهواتف الذكية..سامسونج تطرح مستشعر بدقة 108 ميجا بكسل

أيضًا إلى جانب التصوير عالي الدقة ومنخفض الإضاءة سيسمح المستشعر بأفلام 6K بمعدل 30 إطارًا في الثانية (6،016 × 3،384)، وهو إنجاز مذهل لكاميرا الهاتف الذكي، تم انتقاد أحدث هواتف سامسونج الذكية بسبب أدائها المنخفض للإضاءة المنخفضة مقارنةً بـ Huawei P30 Pro والنماذج الأخرى التي تستخدم شرائح Sony، بمجرد زيادة حجم الشريحة يمكن لـ Samsung معالجة هذه المشكلة بشكل فعال. في الوقت نفسه تمنح أجهزة استشعار الهواتف الذكية الأكبر المستهلكين سببًا آخر لعدم شراء كاميرات مدمجة.

اقرأ أيضا  رسمياً: أول هاتف قابل للطي من سامسونج
المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا