مواصفات هواتف عائلة هواوي Nova 6

كشفت هواوي أخيرا عن عائلة هواتف Nova 6 المكونة من 3 هواتف تنتمي لكل من الفئة الرائدة والمتوسطة.

نجم السلسلة هو Nova 6 5G الذي يتميز عن الإصدار العادي بدعم شبكات الجيل الخامس، أما التصميم وباقي المواصفات فهي متطابقة في الهاتفين. وبالنسبة لهاتف Nova 6 SE فيعد من الفئة المتوسطة، وتشمل التغيرات فيه جميع الجوانب بما في ذلك التصميم.

هاتف Nova 6/ Nova 6 5G

مواصفات هواتف عائلة هواوي Nova 6

يتشابه الهاتفين في جميع الجوانب عدا دعم شبكات الجيل الخامس كما ذكرنا؛ كليلهما يأتي بشاشة 6.57 أموليد بدقة +FHD وثقب بيضاوي يضم كاميرا أمامية رئيسية 32 ميجابكسل وكاميرا واسعة 8 ميجابكسل. وكعادة هواوي مؤخرا، دُمج قارئ البصمة في زر التشغيل.

بالنسبة للكاميرات الخلفية فتأتي في إعداد عمودي وهي عبارة عن رئيسية 40 ميجابكسل ومقربة 8 ميجابكسل مع مثبت بصري وواسعة 8 ميجابكسل.

مواصفات هواتف عائلة هواوي Nova 6

أما المكونات الداخلية فتتألف من معالج Kirin 990 الأقوى من هواوي، وبالطبع يصاحبه موديم Balong 5000 في نسخة 5G لدعم شبكات الجيل الخامس. وفي كلا الهاتفين رام 8 جيجابايت مع خيارات التخزين 128 أو 256 جيجابايت.

ومن جانب قدرات التشغيل، فيعتمد الهاتفين على نظام أندرويد 10 مع واجهة EMUI 10، وبطارية 4100 مللي أمبير في الإصدار العادي و4200 مللي أمبير في نسخة 5G، وكلاهما يدعمان الشحن السريع عند 40 واط.

مواصفات هواتف عائلة هواوي Nova 6

وبالنسبة للسعر فيبدأ nova 6 5G من 540$ ويصل إلى 595$، والنسخة العادية تبدأ من 454$، مع العلم أن هذه الأسعار للسوق الصيني، وبالطبع تصبح الهواتف أغلى عند إطلاقها في المنطقة.

nova 6 SE

مواصفات هواتف عائلة هواوي Nova 6

وكشفت هواوي أيضا عن nova 6 SE كأحد أفضل هواتفها مطلقا في الفئة المتوسطة مع معالج Kirin 810، يتميز بشاشة 6.4 إنش لكن من نوع LCD وبدقة +FHD. وهناك ثقب دائري لضم الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل. وأيضا قارئ البصمة مُدمج بالزر الطاقة الجانبي.

اقرأ أيضا  Harmony OS.. تفاصيل نظام تشغيل هواوي الجديد

وتأخذ الكاميرات الخلفية شكل المربع، وتتألف من كاميرا رئيسية 48 ميجابكسل وكاميرا واسعة جدا 8 ميجابكسل وكاميرا عمق 2 ميجابكسل وكاميرا مايكرو 2 ميجابكسل. ويتوفر بذاكرات رام/التخزين بسعة 128/8 جيجابايت. والبطارية 4200 مللي أمبير تدعم الشحن السريع عند 40 واط.

يتوفر nova 6 SE بسعر 315$، مع العلم أن هذا سعر السوق الصيني وهو أقل من سعر التوفر في المنطقة.

وأخيرا، نشير إلى أن مشكلة هواوي مع أمريكا ما زالت مستمرة، وبالتالي فالأجهزة الجديدة تظل محرومة من خدمات جوجل بما في ذلك متجر التطبيقات Play Store، وحاليا لا يوجد أدلة على حل المشكلة قريبا.

المصدر GSMArena