مميزات أندرويد 11 في نسخة المطورين

أطلقت جوجل نسخة معاينة أندرويد 11 الأولى للمطورين، لتكشف لنا عن مميزات جديدة جاري تطويرها لإطلاقها في الإصدار الثابت.

ومع ذلك، بعض المميزات قد لا يتم اكتمال تطويرها بحلول موعد الإطلاق العام. وبدون مزيد من الإطالة، إليكم أبرز مميزات أندرويد 11:

أداة تسجيل فيديو الشاشة: كانت الشركات المصنعة هي التي تأتي بأداة تسجيل فيديو الشاشة إلى الهواتف، لكن الآن، أصبحت جزءا من النظام، ومن المتوقع أن تتيح جوجل تسجيل صوت النظام معها.

كتم الإشعارات أثناء التصوير: عندما تبدأ تسجيل فيديو بكاميرا الهاتف سينكتم صوت الإشعارات تلقائيا.

زيادة حساسية اللمس: هناك إعداد جديد يتيح زيادة حساسية اللمس؛ من المفترض أنّ زيادة حساسة اللمس يجعل استجابة الشاشة أفضل عند وضع شاشة حماية.

دعم شاشات بأشكال مختلفة: كانت ملاءمة عرض المحتوى على الشاشات المنحنية وذات النوتش الصغير وثقوب الشاشة مهمة تقع بالكامل على عاتق الشركات المصنعة، لكن مع دعم نواة أندرويد 11 لمختلف أنواع الشاشات، من المفترض أن تقل مشاكل العرض والتفاعل مع المحتوى على هذه الشاشات.

وضع الطيران لا يغلق البلوتوث: مع تطور الطائرات، أصبح من الممكن استخدام البلوتوث قصير المدى عليها بدون مشاكل، ولذا أندرويد 11 لا يغلق البلوتوث. وكانت شائعات تقول أنه لن يغلق الواي فاي أيضا.

تثبيت التطبيقات في قائمة المشاركة: إذا كنت عادة ما تشارك الصور والملفات مع تطبيق معين، سيمكنك تثبيت هذا التطبيق يدويا في أول قائمة المشاركة حتى لا تضطر إلى البحث عنه طويلا مع كل عملية مشاركة.

دعم الشحن اللاسلكي العكسي: سيكون ممكنا لجميع الأجهزة التي تدعم الشكن اللاسلكي أن تشحن بعضها البعض لا سلكيا عن طريق تفعيل هذا الإعداد.

 تحسين المحتوى أثناء اتصال 5G: سيمكن لمطوري التطبيقات معرفة إذا ما كان المستخدم على شبكات 5G ومن ثم رفع دقة عرض المحتوى أو عرض محتوى أكثر يتطلب سرعة إنترنت عالية.

اقرأ أيضا  لمستخدمي هواتف Android.. ميزة جديدة في متجر google play

تبويب خاص بالمحادثات في الإشعارات: عندما تصلك رسالة على أي تطبيق دردشة ستظهر في قسم جديد بمركز الإشعارات، ومن المفترض أن هذه الطريقة تقلل مساحة الإشعارات القادمة من تطبيقات الدردشة، كما سيمكنك الرد على الإشعارات بصورة دون حاجة لفتح التطبيق.

سجل الإشعارات: هناك خيار جديد سيسمح للمستخدمين برؤية تاريخ الإشعارات بسهولة، لتتمكن من رؤية الإشعارات التي حذفتها بالخطأ.

منح الإذن لمرة واحدة: قدم أندرويد 10 خيار منح الإذن أثناء عمل التطبيق تعزيزا للخصوصية وترشيدا لاستهلاك البطارية، ومع أندرويد 11، سيمكنك منح الإذن لمرة واحدة، أي تسمح لتطبيق استخدام الميكروفون هذه المرة فقط، وفي المرة القادمة يجب سؤالك من جديد، وهذا من المقرر أن يحميك من سوء استغلال بعض التطبيقات للأذونات التي كانت تمنح مطلقا أو طوال وقت فتح التطبيق.

تخزين نطاقي: لزيادة الأمان والخصوصية، سيُسمح للتطبيقات الوصول لأجزاء محددة من ملفات النظام، يعتبر هذا أكبر تغير بالنسبة للمطورين، وأكدت جوجل أنها ستمنح المطورين الوقت الكافي لتهيئة تطبيقاتهم للعمل على النظام الجديد.