مواصفات وموعد إطلاق هاتف Galaxy Fold 2

رغم التعثرات والانتقادات التي واجهت هاتف Galaxy Fold القابل للطي من سامسونج، أكد مصدر كوري أننا قد نرى Fold 2 أقرب من المتوقع، وبالتحديد في أبريل 2020، أي بعد نحو شهر من إطلاق تشكيلة S11.

هذا الموعد يجعل إطلاق Fold 2 على بعد 6 أشهر فقط من توفر الإصدار الأصلي؛ ولا يشير ذلك إلى أن سامسونج ستلتزم بتحديث هواتفها القابلة للطي كل نصف سنة، بل لأن الإصدار الأصلي تأخر كثيرا عن التوفر بسبب مشاكل التصنيع.

الصحيفة الكورية التي نشرت الخبر استشهدت بالكثير من موردي عتاد هاتف سامسونج كمصادر، بل واقتبست من أحدهم أن “جهاز Fold 2 سيتم إطلاقه بعد فترة من إطلاق S11“.

مواصفات Galaxy Fold 2

لا شك أن معظم مواصفات Fold 2 غير الشاشة ستشبه كثيرا مواصفات S11، من اعتماد معالج سنابدراجون 865 بموديم X55 الداعم لشبكات الجيل الخامس، وكاميرات متطورة منها عدسة البيرسكوب.

الشائعات الأولية كانت تدعي مجيء Fold 2 بنفس الشاشة 6.7 إنش المستخدمة في الإصدار الأول من الهاتف القابل للطي، على أن تكون الشاشة الخارجية قياس 1 إنش لعرض معلومات الوقت والتاريخ وأيقونات الإشعارات فقط؛ وهو من المتوقع أن يخفض من سعر الهاتف كثيرا.

أما المصدر الكوري فأكد أن هناك اتجاها لتبني شاشة أكبر من الإصدار الأول ليؤدي وظيفته كتابلت على نحو أفضل، فادعى أن Fold 2 قد يأتي بشاشة 8.1 إنش، لكن الغريب هو تبنيه تصميم الهواتف الصدفية! أي سيكون قابلا للطي رأسيا، وهو ما قد يجعل الهاتف أطول من المألوف.

وأخيرا، أشار مصدر آخر أن سامسونج ستبدأ تصنيع الشاشات من نوفمبر القادم استعدادا للإنتاج الشامل وإطلاق الهاتف بالنصف الأول من 2020، ويقال إنها ستعتمد شاشات زجاجية رفيعية بدلا من البلاستيكية بالإصدار الأول، وذلك لتنفيذ طي أكثر إحكامًا.

اقرأ أيضا  تسريبات تكشف عن موعد طرح Galaxy Note 10 Plus 5G للبيع
المصدر The Bell ET News
بواسطة Phone Areana Android Authority