مواصفات أقوى وأكبر MacBook Pro

كشفت آبل رسميا عن MacBook Pro الجديد بمقاس 16 إنش ليكون أكبر وأقوى لابتوب من آبل، بل تحدت المنافسين بوصفها إياه “أقوى نوت بوك”.

ويبدو أن آبل تعلمت من أخطاء الماضي حيث استبدلت لوحة المفاتيح Butterfly بلوحة جديدة، كما قدمت شاشة هي الأكبر في لابتوبات ماك بوك برو.

الشاشة الجديدة بمقاس 16 إنش ودقتها 3,072×1,920 بكسل، بمعدل 226 بكسل لكل إنش، وبدرجة سطوح تصل إلى 500 نت، ودعم ألوان DCI-P3.

أما لوحة المفاتيح الجديدة باسم Magic فتصميمها الراقي يهدف إلى تجربة كتابة هادئة سريعة الاستجابة، بعد الرجوع إلى اعتماد ميكانيكية Scissor التقليدية.

ونلاحظ أعلى لوحة المفاتيح وجود الشريط اللمسي Touch Bar، الذي يتواجد هنا بجانب زر Escape، كما يوجد في نهاية الشريط حساس Touch ID لتأكيد هوية المستخدم عن طريقة البصمة. ويضم MacBook Pro مجموع 6 سماعات، كما يأتي مع شريحة الأمان T2.

وبالنسبة للأداء، فيحظى المشتري بخيارين لمعالجات إنتل الجيل التاسع، إما سداسية أو ثمانية النوى، حيث الأخير قادر على رفع تردد المعالج إلى 5 جيجاهرتز، وهذا يساعده على تقديم ضعف سرعة أداء أقوى أجهزة MacBook Pro مقاس 15 إنش.

وفي جانب الرسوميات، فبفضل كون MacBook Pro الجديد أول من يدعم أحدث معالجات AMD بمعمارية 7 نانومتر، مع ذاكرة 4 جيجابايت رام افتراضية يمكن زيادتها إلى 8 جيجابايت، تزداد سرعة تحرير الفيديو إلى 80% وتشغيل الألعاب إلى 60% مقارنة بالموديلات السابقة.

كما وأن التصميم المحسن للمراوح يحقق تدفق هواء أفضل بنسبة 28%، تعمل مع وحدات التبريد التي زادت كفائتها بنسبة 35%، لاستيعاب أداء المعالج المركزي والرسومي الجديدين.

أما عن أرقام المكونات، فتبدأ سعات الرام من 16 جيجابايت من نوع DDR4، مع سعة 512 جيجابايت فائقة السرعة SSD، وتصل إلى رام 64 جيجابايت وتخزين SSD سعة 8 تيرابايت، وهي أعلى سعة في اللابتوبات إطلاقا، وتكلف الترقية إليها وحدها 2000$.

ويأتي MacBook Pro الجديد ببطاري 100Wh هي الأكبر في أي ماك بوك برو، وهي أكبر سعة مسموح بها على الطائرات، وتصمد حتى 11 ساعة من تصفح الويب، يمكن شحنها بواسطة شاحن 96 واط المرفق.

وتبدأ تكلفة MacBook Pro الجديد من 2,400 دولار، وهو نفس سعر إطلاق موديل 15 إنش، وبناء على خيارات المعالج المركزي والرام والرام الافتراضي وسعة التخزين، تصل أعلى تكلفة إلى 6,100 دولار. على أن يتوفر اللابتوب للطلب منذ إطلاقه، ومن الأسبوع المقبل في متاجر آبل حول العالم.

المصدر آبل