تسريب موعد الإعلان الرسمي عن iPhone 11

جرت العادة أن تعلن أبل عن هواتف أيفون الجديدة بالنصف الأول من شهر سبتمبر من كل عام على أن يبدأ الطرح في الأسواق بعد نحو أسبوع ونصف، ورغم أن هذا يعني أننا على بعد شهر من الإعلان، لكن لم يحدد الموعد الرسمي بعد، غير أن تصريح رئيس مجموعة سوفت بنك قد يكون كشف الموعد.

خلال مؤتمر المستثمرين هذا الأسبوع، سُئل الرئيس كين مياوتشي عن خطط مجموعة سوفت بنك للاستعداد لإطلاق هواتف iPhone 11  في ضوء قانون أعمال الاتصالات الذي يبدأ نفاذه 1 أكتوبر المقبل.

هذا القانون لا علاقة له بنا، حيث يفرض على شركات الاتصالات الأمريكية أن تقدم باقات المكالمات والإنترنت بشكل منفصل، بعد أن كانت تحصر عروض باقات المكالمات والإنترنت على عروض شراء الهواتف الرائدة منها.

وحتى لا نتطرق إلى تفاصيل لا تعنينا، فكان ردّ مياوتشي أنّه سيقرر موقف سوفت بنك خلال “فترة الـ10 أيام المتاحة لهم” من إعمال القانون الجديد.. ثم تراجع وقال “إنه لم يجدر له أن يكشف عن ذلك”. وهو ما قد يكون تسريب غير مقصود لموعد الإعلان عن هواتف iPhone 11.

باعتبار أن عدد أيام سبتمبر هو 30، فبحسبة بسيطة لمهلة الـ10 أيام قبل تنفيذ القانون 1 أكتوبر؛ سنجد أن بداية طرح هواتف iPhone 11 في أمريكا سيوافق الجمعة 20 سبتمبر.. وهو تاريخ يتوافق مع عادة أبل؛ فمثلا iPhone XS، طرح 21 سبتمبر من العام الماضي.

إذا صح هذا التخمين، فيعني أن الكشف الرسمي عن iPhone 11 سيكون يوم 10 سبتمبر، ربما قبل أو بعد ذلك بيوم.

يُذكر أن التسريبات تؤكد إطلاق ثلاث هواتف آيفون على غرار تشكيلة العام الماضي وبنفس سعر إطلاقهم، فالاقتصادي سيكون iPhone 11R بسعر يبدأ من 750$، وiPhone 11 يبدأ من 1000$ وiPhone 11 Max بسعر ييبدأ من 1100$.

اقرأ أيضا  بسعر أعلى من آبل.. سامسونج تعرض شراء هواتف آيفون القديمة
المصدر PhoneAreana