كيفية مشاركة وتحميل أجزاء صغيرة من مقاطع يوتيوب

هناك الكثير من المواقع لتحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب، كما يمكنك إنشاء رابط لفيديوهات يوتيوب عند دقيقة معينة. لكن ماذا لو كان الفيديو طويلا، وأردت أن تحتفظ بجزء صغير منه وتحميله أو مشاركته مع صديق؟

الموقع هو Streamable.com، يتيح لك قص مقاطع الفيديو من يوتيوب وغيره من المواقع قبل تحميلها أو مشاركتها؛ بمجرد نسخ رابط الفيديو في صندوق بواجهة الموقع، يتم تحويلك إلى واجهة بها شريط بالأسفل لقص الفيديو عند الدقيقة والثانية التي تختارها. يمكنك تحديد أبعاد جديدة للفيديو من أيقونة Crop، وكتم الصوت من أيقونة الصوت. كما يمكنك رفع الفيديوهات إلى الموقع والحصول على رابط سريع لمشاركتها.

يوتيوب

عند الانتهاء من تحديد جزء المقطع الذي تريده، تحصل على رابط للمقطع يمكن مشاركته بسهولة إلى تطبيقات المراسلة، والمستلم يمكنه الوصول لصفحة بها المقطع فقط. وبجانب مشاركة رابط المقطع بعد قصه، يمكنك العودة إلى المقطع والتعديل على الجزء المقطوع، ويمكنك نسخ كود Embed الخاص بالمقطع، وكل ذلك مجانا؟

نعم، كل ذلك مجانا في بعض الحدود، مثلا يمكنك الاحتفاظ بكل فيديو لمدة 90 يوما فقط على الموقع، بعد ذلك، رابط الفيديو لن يعمل. الفيديوهات التي تحصد مشاهدات كثيرة سيتم بث الإعلانات خلالها. يمكنك مشاهدة الفيديو بدقة 720p معدل 60 إطارا فقط. ويجب ألا يزيد طول المقطع الواحد عن 10 دقائق أو 1 جيجابايت.

أما خطة الاشتراك الشهري 9$ فتعطيك مساحة لتخزين الفيديوهات للأبد، ولا تقوم بتضمين الإعلانات بالفيديو، ويمكنك حفظ الفيديوهات بدقة 4K، دون اشتراط وقت معين لطول الفيديو أو مساحته.

كيفية مشاركة وتحميل أجزاء صغيرة من مقاطع يوتيوب 1

اقرأ أيضا  دليل إنشاء قناة على يوتيوب