ميزة جديدة تحمي صورك على فيسبوك.. فكيف تفعلّها؟

يحصل فيسبوك على ميزة أخرى جديدة خلال أيام، وهي خاصة بحماية صورك من استخدامها على الموقع. فإذا كنت تقلق من نشر أحد لصورة دون أن يقوم بعمل Tag لك ودون معرفتك، أو كنت تقلق من أخذ أحد الحسابات لصورتك وإساءة استخدام ذلك، فهناك حل لمشاكلك الآن.

ميزة فيسبوك الجديدة هي إمكانية ظهور إشعار لك عند استخدام أحد لصورة لك أو صورة تظهر بها على الموقع. الأمر الذي لم يكن ممكنا بأي شكل من قبل، مما شكل الكثير من المشاكل، منها وضع صورة حساب شخص على حساب آخر وإساءة استخدام الحساب للإساءة للشخص أو حتى لمحاولة غلق حسابه.

ميزة جديدة تحمي صورك على فيسبوك.. فكيف تفعلّها؟

وعند إتاحة الميزة خلال أيام والتي ستتاح حول العالم عدا كندا وأوروبا، ستكون مفتوحة قي إعدادات حسابك بشكل سابق إذا ما كانت إمكانية عمل Tag مفتوحة، أما إذا كنت من الأشخاص الذي قاموا بوقف هذه الميزة فعليك الذهاب لإعدادات حسابك على فيسبوك لفتح الميزة حتى يصلك إشعار عندما يقوم أحد باستخدام صورتك.

الميزة بشكل واضح تعتمد على خاصية التعرف على الوجوه التي تمتلكها فيسبوك، والتي ليست كاملة وخالية من الأخطاء لكنها من أفضل تقنيات التعرف على الوجوه الموجودة في العالم، ولها دقة جيدة جداً، لذا فالآن هو الوقت المناسب لإتاحة تطبيقات أخرى داخل الموقع تعتمد على التقنية.

في وقت سابق، أتاح فيسبوك إرسال الصور العارية له لمنع سوء استخدامها، وهي خطوة غريبة أثارت الكثير من الأراء حولها. فيما أكد موقع فيسبوك أن الصور يتم تشفيرها بحيث لا يمكن لأي إنسان أن يراها، ولكن هذا لا يجعل من الأمر غريب بالتأكيد، كما يؤكد أن الخصوصية أصبحت أقل في عالم مواقع التواصل والإنترنت والتكنولوجيا التي تتطور بسرعة كبيرة.

اقرأ أيضا  هل تسمح واتساب بامتلاك أكثر من حساب؟