ميزة جديدة من فيسبوك للتعرف على أصدقاء جدد

في الوقت الذي نرى به عددا من التغييرات تطرأ على فيسبوك، يبدو أن هناك ميزة جديدة ستأتي إلى الموقع قريبا لتساعدك على التعرف على الأشخاص المختلفين عبر الموقع. الميزة الجديدة التي يظهرها تقرير موقع CNET، ستتيح لك التعرف على ما هو مشترك بينك وبين الشخص الذي تقوم بمحادثته عبر التعليقات الخاصة بالصفحات مما سيؤدي إلى سهولة بداية الحديث ومعرفة الشخص الغريب بشكل أفضل من الماضي.

وعلى سبيل المثال فعند محادثة شخص من خلال التعليقات على صفحة على موقع فيسبوك فسيخبرك الموقع أن هذا الشخص يذهب إلى نفس الجامعة التي تذهب إليها فوق التعليق الخاص به. أيضا فمن الممكن أن يخبرك الموقع حال كانت مدينة تواجدكم مشتركة أو كنت من نفس الدولة كما من الممكن أن يظهر لك تنويه بأنه يعمل بنفس الشركة التي تقوم بالعمل لها وأيضا ما إذا كانت هناك مجموعات فيسبوك مشتركة بينكم.

ولم تكشف الشركة ما إذا كانت قد قررت أن تتيح هذه الميزة للجميع أم لا، حيث تجربها حاليا على عدد صغير من المستخدمين في الولايات المتحدة لدراسة تأثيرها والتجربة التي تقدمها. لذلك فلا يمكن حتى الآن تأكيد هذه الميزة كشيء أساسي في فيسبوك، ولكنها ميزة من الممكن أن نراها تتاح للجميع قريبا.

وبرر فيسبوك هذه الميزة بأنه يريد أن يوصل الأشخاص ببعضهم، ذلك الشعار الذي لا يعتبر جديدا على فيسبوك يظهر دائما في كل مناسبة مهما كانت. على كل حال، فيسبوك يعمل على تقديم أكبر عدد من المزايا خلال الفترة الأخيرة سواء في موقع فيسبوك نفسه وتطبيقه أو التطبيقات الأخرى كإنستاجرام وواتساب الذين يشهدون عددا من المزايا الجديدة.

وعانى فيسبوك مؤخرا من واقعة عرفت باسم Cam­bridge Ana­lyt­i­ca، حيث سربت هذه الشركة البريطانية التي تم حلها بعد ذلك في تسريب بيانات 80 مليون مستخدم لفيسبوك لاستخدامهم في التأثير على أراء الناخبين وبعد شرائهم من شركة أخرى. بيانات المستخدمين الأمريكيين تم استخدامها في دفع الناخبين للتصويت للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب والذي يواجه حاليا أيام صعبة من حكمه للولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا  لماذا بكى المدير التنفيذي لنوكيا بعد بيعها لمايكروسوفت؟

ومنذ هذه الواقعة وفيسبوك تحاول كسب المستخدمين بشتى الطرق الممكنة، الكثير من المزايا بالإضافة للأدوات التي تمنح المستخدم تحكما وأمانا أكبر.