ميزة جديدة من واتساب تعرضك للإحراج

يشهد تطبيق واتساب عددا من التحديثات الجديدة خلال الفترة الأخيرة ولكن هذا التحديث هو تحديث مهم للغاية لأن عدم معرفتك بوجوده ربما يعرضك لمواقف ستجعل وجهك أحمر من الخجل.

وفي تحديث واتساب القادم فعند ارسال رسالة صوتية ستحتاج فقط للضغط مرة واحدة لنصف ثانية على زر التسجيل ليقوم التطبيق ببدأ التسجيل المستمر دول الحاجة لإبقاء إصبعك على علامة التسجيل ليستمر. وعلى الرغم من أن بهذا يحل واتساب مشكلة إلزامك بأن تضع أصبعك الذي من الممكن أن بفلت ويجعلك تضطر إلى إعادة التسجيل إلا أنه يفتح الباب على مشكلة أخرى يجب الحذر منها.

وبالنسبة للمستخدمين الذي اعتادوا استخدام هذه الميزة فالأمر ربما يعرضهم للكثير من المواقف المحرجة مع عدم تعودهم على هذا التغيير حيث من الممكن أن يقوموا بتسجيل أشياء لا يريدون من يحادثونه على واتساب سماعها دون عمد.

وعلى الرغم من أن مستخدمي هواتف أندرويد لا يمتلكون إمكانية تجربة هذه الميزة الجديدة حتى الآن إلا أن مستخدمي هواتف iPhone لديهم الإمكانية عند استخدام نسخة البيتا من تطبيق واتساب لذا إن كنت من مستخدمي نسخ البيتا فعليك الحذر بداية من الآن. أما إن كنت مستخدما عاديا فعليك الحذر عند صدور التحديث القادم من تطبيق واتساب حتى لا تعرض نفسك لأي موقف محرج.

وكان تحديث واتساب الأخير قد تضمن زيادة المدة التي من الممكن أن تقوم بمسح الرسالة بها بعد إرسالها من عندك ومن عند الطرف الآخر لتزيد فوق الساعة بعد أن كانت متاحة لسبعة دقائق فقط. وتعتبر ميزة Delete for every­one التي تتيح مسح الرسالة من هاتفك وهاتف المستقبل بعد إرسالها هي أحد المميزات الهامة للغاية التي صدرت لتطبيق واتساب مؤخرا.

اقرأ أيضا  كيف تعرف إن قام أحد مستخدمي آيفون بحظر مكالماتك؟

أبضا واجه مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة فيسبوك التي تمتلك تطبيق واتساب منذ 2014 مسائلة في الكونجرس الأمريكي منذ ساعات بعد تعرض بيانات 87 مليون مستخدم أمريكي للتسريب من قبل شركة بريطانية تدعى Cam­bridge Ana­lyt­i­ca والتي قامت باستخدام البيانات في التأثير على الناخبين لدفعهم لانتخاب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الحالي وقت الانتخابات عام 2016.