ميزة خفية تزيد من سرعة شحن آيفون

من الطبيعي أن تضعف بطاريات الهواتف الحديثة بعد عامين أو ثلاثة من شراء الهاتف بشكل ملحوظ، وفي هواتف آيفون تتبع آبل إجراء خاصا.

عندما تضعف بطارية هاتف آيفون بنسبة 20%، وفي الطبيعي يستغرق الجهاز الجديد نحو عامين لتضعف البطارية بهذا القدر، والذي يترتب عليه تعرض الجهاز لإغلاق مفاجئ، سببه أنّ البطارية لم تعد قادرة على إمداد المعالج بمقدار الطاقة الذي يطلبه. ويكون مستخدم آيفون حينها أمام حلّين: إما شراء بطارية جديدة، أو يقوم نظام iOS تلقائيا بتقليل أقصى أداء للمعالج.

وكانت آبل قد أضافت قسم صحة البطارية (Bat­tery Health) داخل تطبيق الإعدادات منذ iOS 12، وفي هذا القسم تجد نسبة صحة البطارية التي إذا قلت عن 80% ثم عانى الجهاز من حالة الإغلاق المفاجئ، يتم تلقائيا تفعيل ميزة إدارة الأداء.

ومع iOS 13 قدمت آبل ميزة جديدة تسمى “شحن البطارية المحسن” أو “Opti­mized Bat­tery Charg­ing” وهي ميزة رائعة تقوم بتقليل معدل ضَعف البطارية، حتى تحافظ على صحة البطارية فوق 80% أطول فترة.

وتعمل الميزة بإبطاء عملية شحن البطارية عندما تقترب نسبة الشحن إلى 80%، وبالتالي تعطل كثيرا من وصول نسبة الشحن إلى 100%. لكن إذا كنت تود شحن آيفون بسرعة، يمكنك تعطيل الميزة بسهولة.

والجميل أن آبل صممت إعدادات الميزة ليتمكن المستخدم من تعطيلها مؤقتا عندما يريد شحن هاتفه بسرعة، حيث ستجد في الخيارات: تعطيل الميزة حتى الغد، وهو ما ننصح به، بدلا من تعطيل الميزة بشكل دائم. على أن تجد الإعدادات بالتوجه إلى الإعدادات > البطارية > صحة البطارية (Set­tings > Bat­tery > Bat­tery Health) ثم تمرير الشريط الأخضر لإغلاق خيار “شحن البطارية المحسن” (Opti­mized Bat­tery Charg­ing).

ميزة خفية تزيد من سرعة شحن آيفون

اقرأ أيضا  مواصفات هاتف Honor 20S
المصدر zdnet