نظرة على ميزة مشاركة الملفات القادمة لأندرويد

حتى أفضل تطبيقات مشاركة الملفات على أندرويد لا تقدم تجربة مرضية، وعلى رأسها SHAREit الذي أصبح مليئا بالإعلانات المزعجة، وفي المقابل نجد أن أبل تقدم ميزة AirDrop تجربة آمنة وممتازة لمشاركة الملفات بين أجهزتها لسنوات، فما رد فعل مصنعي أجهزة أندرويد؟

أعلنت أوبو وشاومي وفيفو عن ميزة مشتركة على أجهزتهم لمشاركة الملفات، توجد على الأجهزة التي تشتغل بنظام أندرويد 10. كما أكدت تقارير أنّ سامسونج تجهز ميزة Quick Share لتسهيل مشاركة الملفات بين أجهزتها.

لكن الحل الأمثل بلا شك سيكون من جوجل المسؤولة عن تطوير نظام أندرويد، فقد كشف مطورو XDA عن ميزة Nearby Sharing قيد التطوير من جوجل، والتي من المتوقع أن تصل إلى أي جهاز يعمل بأندرويد 11 عند إطلاقه.

بعد إطلاقها، ستجد أيقونة Nearby Sharing ضمن أيقونات الإعدادات السريعة التي نصل لها من السحب من أعلى الشاشة، تفعيلها يكون بنقرة عادية، وتخصيص الإعدادات يكون بالنقر المطول عليها.

تستطيع من خلال الميزة مشاركة أي نوع من الملفات عن طريق اتصال واي فاي، بما في ذلك، الصور والفيديوهات والمستندات، ويبدو أنها تعمل بالتعرّف على الأجهزة في نطاق نصف متر.

علم مطورو XDA بوجود الميزة واستطاعوا استخدامها في نقل الملفات من خلال تفكيك كود أندرويد، حيث اكتشفوا وجود الميزة كأحد خدمات جوجل واستطاعوا استخدامها على أحد هواتف ون بلس بجانب إصدارات مختلفة من بكسل. وعليه، بينما يتوقع وصولها لجميع أجهزة أندرويد، فربما يتم حرمان هواوي إذا استمر الحظر الأمريكي.

ما زالت الميزة قيد التطوير، وربما يتم إعلانها رسميا مع أندرويد 11 المرتقب في مؤتمر مطوري جوجل I/O، الذي حُدد يوم 12 مايو كموعد انطلاقه.

اقرأ أيضا  هواتف أندرويد تدعم طريقة جديدة لعرض التطبيقات
المصدر XDA