هواتف

نانو ميموري.. بطاقات ذاكرة جديدة من Huawei فقط

عند الكشف عن هواتف Huawei الجديدة Mate 20 و Mate 20 Pro فكشفت الشركة أن الهواتف لن تدعم بطاقات التخزين MicroSD التي اعتدنا عليها لسنوات ولكنها ستدعم بطاقات جديدة تحمل اسم NM أو Nano Memory.

بطاقات NM أو نانومتر تأتي بحجم كبطاقات SIM بحجم نانو حيث بالنسبة لهواتف Mate 20 و Mate 20 Pro فيتم توفير مكانين للبطاقات فإما أن تضع بهم بطاقة Nano Sim و بطاقة Nano Mem­o­ry وإما بطاقتين Nano SIM ما يوفر مساحة صغيرة من تصميم الهاتف.

البطاقات الجديدة والتي لا نعرف عنها الكثير حتى الآن تأتي بحجم أقل من بطاقات MicroSD العادية بنسبة 45 بالمائة بحسب Huawei حيث تأتي البطاقات بحسب ما تم تداوله بسرعات حتى 90 ميجابايت في الثانية وبأحجام 128 جيجابايت و 256 جيجابايت كأقل أحجام متاحة ولكن هذه التفاصيل لا يمكن تأكيدها الآن.

أما بالنسبة للسعر فلا نعرف عنه أي شيء حتى الآن ولكن بالنسبة لتقنية جديدة يدعمها هاتفين فقط فالإنتاج سيكون قليل للغاية وبالتالي السعر من المنطقي أن يكون مرتفع مقارنة بالبطاقات الموجودة حاليا.

وكشفت Huawei عن هوتفها الجديدة Mate 20 و Mate 20 Pro بجانب الهاتف العملاق الموجه للألعاب. وتستعد الشركة أيضا للكشف الكامل عن هاتف Hon­or Mag­ic 2 الذي يخلف هاتف Mag­ic الأول والمنتظر أن يقدم إبهرات جديدة بعد انتظاره منذ عامين.

شريحة Kirin 980 الي ستتواجد في هواتف الشركة الجديدة ستكون الشريحة المنافسة لشريحة Snap­drag­on القادمة والتي ربنا تحمل اسم Snap­drag­on 855 أو اسم مختلف والمنتظر أن تأتي بمعالج عصبي منفصل لمعالجة عمليات الذكاء الاصطناعي بشكل منفصل وهو ما قدمته شريحة Huawei الموجودة منذ عام تقريبا Kirin 970.

وأصدرت Huawei من خلال Hon­or هاتف مميز للغاية يحمل الشريحة الأفضل Kirin 970 وهو هاتف Hon­or Play الموجه أيضا للاعبين، لذا فالشركة لديها الآن سلسلة Play وسلسلة Mate X للاعبين مما يوضح مدى اهتمام الشركات المتسارع بهواتف اللاعبين والتي تدعم بعض المزايا الخاصة باللعب على الهواتف الذكية.

اقرأ أيضا  كيف تنقذ الهاتف الغارق بعد وقوعه في الماء؟

وتمتلك شركة Huawei بالفعل الحصة الأضخم من سوق الهواتف الذكية في الصين في حين تنتشر وتسيطر بسرعة على الأسواق النامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى