أكثر أشياء نكرهها في نسخة Redstone 4 من Windows 10

على الرغم من عدم صدور النسخة القادمة من Win­dows 10 والتي تحمل اسم Red­stone 4 والمنتظر صدورها هذا الربيع، إلا أننا بشكل تقريبي نعرف بالفعل مميزات وعيوب النسخة من خلال نسخ المطلعين التي تتيحها مايكروسوفت قبل إصدار النسخة الرسمية.

وليس لدينا حتى الآن تاريخ إصدار رسمي للتحديث الجديد من Win­dows 10 والذي يحمل عدد جيد من المزايا التي تجعله ببساطة تحديث هام. ولكن في نفس الوقت هناك عدد من العيوب في النسخة والأشياء التي كنا نتمنى أن نراها ولكنها لم تحدث وهي ما نستعرض أهمها في هذا المقال.

عدم تسهيل التعديل على شاشة البداية

منذ نسخة Win­dows 8 التي صدرت منذ سنوات وهناك شاشة بداية تظهر عند بداية فتح جهازك، هذه الشاشة ليست فكرة سيئة تماما ولكن ما هو سيء أن الشاشة التي استمرت مع Win­dows 10 لا يمكننا حتى الآن التعديل عليها بشكل سريع. وتفتقد الشاشة حتى الآن عدد من المزايا البدائية والتي من السهل وضعها ومنها إمكانية إختيار كل الايقونات لتحريكها أو حذفها أو تغيير حجمها في وقت واحد.

وبالتأكيد هذه المزايا لن تهم بعض المستخدمين إلا أنها ستكون إضافة جيدة للبعض الآخر الذي يهتم بالتعديل دائما على الواجهة الخاصة بجهازه لتحقيق الفائدة الأكبر والوصول الأسرع منها، وهو ما تجاهلته مايكروسوفت مرة أخرى مع نسخة Red­stone 4 من Win­dows 10.

الواجهة الثابتة لمتصفح Edge

على الرغم من أن مايكروسوفت تقوم بتحديث Edge بمميزات وتحديثات جديدة مع كل تحديث كبير لويندوز 10، إلا أن هناك بعض الأشياء الأساسية التي تتجاهلها الشركة والتي تجهالتها هذه المرة أيضا مع صدور هذه النسخة من Edge التي تبدو نسخة هامة. ولا تتيح واجهة Edge التعديل المناسب للوصول لأفضل شكل تريده حيث لا يمكنك على سبيل المثال تعديل الأيقونات التي تظهر في الواجهة أو حذفها وهو أمر بالتأكيد مؤسف للغاية.

اقرأ أيضا  Windows 10 S.. من نظام مستقل إلى جزء من ويندوز 10

البلوتوير كثير للغاية

عندما كنا نقول تثبيت «نسخة نظيفة» من ويندوز سابقاً، فكان المقصود بشكل حقيقي نسخة نظيفة ليست محملة بالبرامج أو الألعاب، ولكن الأمر اختلف الآن، فالنسخة النظيفة من Win­dows 10 ليست نظيفة بالفعل ومحملة بالكثير من البلوتوير ‑البرامج التي تأتي مثبتة مع نسخة نظام التشغيل- والتي ستجد عدد منها على الأقل لا يهمك في شيء. معظم هذه التطبيقات يمكنك حذفها ولكن لماذا يتم تثبيتها وإضاعة وقتك؟ مايكروسوفت لا تريد الإستجابة أيضا للمستخدمين في هذا الأمر مع آخر نسخة من Win­dows 10.

كورتانا ليست بكامل مزاياها

كورتانا ليست فقط محدودة في أماكن معينة حتى الآن، ولكنها لا تتمتع بكامل مزاياها خارج الولايات المتحدة. وكانت أحد المزايا المطلوبة في تحديث ويندوز الجديد هو إتاحة كورتانا في كل الأماكن مع إتاحة المزايا التي تتيحها بشكل حصري حتى الآن في الولايات المتحدة. ولكن مع عدم قدوم هذا المطلب مع نسخة Red­stone 4 نتمنى أن نراه مع Red­stone 5 عند صدور التحديث القادم من Win­dows 10.