مواقع وتطبيقات

قبل إطلاقه.. مواصفات تطبيق Facebook Gaming للألعاب

أصبحت ألعاب الفيديو جزءا كبيرا من حياة الكثيرين بفضل الحجر المنزلي، وها هي فيسبوك تطلق تطبيق Face­book Gam­ing لبث الألعاب ومشاهدة فيديوهات الألعاب التي يبثها آخرون.

واجهة تطبيق Facebook Gaming

تبدو الواجهة مشابهة كثيرا لتطبيق فيسبوك الأصلي، أعلى الشاشة تجد اسم التطبيق بجانبه أيقونات البحث والإشعارات والبروفايل.

في الشاشة الرئيسية يوجد فيديوهات بث مباشر شائعة عن الألعاب التي قمت بتفضيلها في شاشة الإعداد. يمكنك التفاعل مع الفيديوهات وترك تعليقات كما تفعل على تطبيق فيسبوك.

وهناك أزرار بأعلى الشاشة تتيح لك مشاهدة محتوى عن الألعاب التي تتابعها. ومن التبويبات التي توجد بأسفل الشاشة هناك «استكشف» لتصفح فيديوهات البث المباشر لألعاب جديدة قد تعجبك. كما يوجد تبويب «مركز الألعاب» الذي ينقلك إلى ألعاب فيسبوك البسيطة أمثال 8 Ball Pool وTetris وUno، ليمكنك لعبها داخل التطبيق ودعوة الأصدقاء إليها.

النجوم: عملة افتراضية

اقتبس Face­book Gam­ing من تويتش فكرة التبرع لمنشئي المحتوى ودعمهم للربح من وراء البث بعملة افتراضية تسميها فيسبوك «النجوم»، حيث يمكنك إرسال الإيموجي والهدايا الافتراضية إلى منشئ المحتوى بعملة النجوم، وعندما يستلمها يحصل على ما تساويه من أموال.

يمكنك شراء النجوم باستخدام بطاقات الدفع أون لاين داخل التطبيق، حيث يبدأ سعر 95 نجمة من 2$، لكن يحصل مستلم النجوم على 1$ لكل 100 نجمة.

بدء البث المباشر

يسمح Face­book Gam­ing ببث الألعاب إلى تطبيق فيسبوك، ولن تحتاج لتطبيقات أخرى لتصوير الشاشة أو وجهك، فيمكنك بدء البث من زر Go Live بالواجهة أو من صفحة البروفايل، يمكنك اختيار تسجيل الصوت والصورة من الكاميرا الأمامية.. وهناك زر مزعج يظهر في منتصف الشاشة، وحاليا لا يوجد طريقة لإلغائه، إذ لا يوجد في الوقت الراهن إعدادات للبث، على أن تتوقف جودة البث على هاتفك واتصال الإنترنت.

اقرأ أيضا  طريقة حذف منشورات فيسبوك دفعة واحدة

وأخيرا، يتوفر تطبيق Face­book Gam­ing على أندرويد منذ أيام، وما زالت فيسبوك تنتظر موافقة أبل على إطلاق التطبيق بمتجر تطبيقات iOS.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى