نهاية iTunes؟ أبل تغير مسار التطبيق الشهير مع إصدار macOS

يبدو أن تطبيق الموسيقى الشهير، iTunes، قد اقترب من الوصول إلى نهاية رحلته الطويلة، والعهدة على تقارير حديثة أكدت نية شركة أبل العالمية في تغيير شكل التطبيق المعتاد، وتحويله إلى عدد من التطبيقات المنفصلة.

نهاية iTunes

18 عاما انقضت على الظهور الأول لتطبيق iTunes، المختص بتنظيم وتشغيل الموسيقى والفيديو على الاجهزة الإلكترونية، الآن تتجه نوايا مسؤولي شركة أبل، نحو تعديل شكل التطبيق المعتاد، ليظهر في صورة مجموعة من التطبيقات مختلفة الشكل، تخص الموسيقى والتلفزيون والمدونات الصوتية Podcasts.

يتيح التطور المتوقع من أبل الفرصة لتطبيقات IOS، من أجل أن تعمل بسلاسة عبر أجهزة ماك، كما يوفر هذا التغيير الوقت والموارد للمطورين، من أجل تسخيرها للعمل والمجهود الأمثل.

تسريبات وتأكيدات

أكد بعض الخبراء والمطورين القريبين من عمليات التطوير الخاصة بنظام التشغيل المنتظر macOS 10.15، إضافة تطبيقات للموسيقي والتلفزيون والمدونات الصوتية إليه، فيما أشاروا بالنظر إلى التصميم، إلى أن أشكال تطبيقات تلفزيون أبل والمدونات، تتماشى كثيرا مع تلك الخاصة بـIOS.

ينتظر أن تظهر التطبيقات المنفصلة في تجربة فريدة، تشبه كثيرا تلك الخاصة بظهور تطبيق Apple News عبر أجهزة ماك، فيما يركز كل تطبيق منفصل على غايته فحسب، مثلا يصبح تطبيق التلفزيون من أبل، مختصا ببث محتوى الفيديو TV Plus، مع قيام تطبيق الموسيقى بالتركيز على الخدمات الخاصة بالموسيقى فحسب، وهكذا.

الجدير بالذكر أن تقسيم تطبيق iTunes إلى عدد من التطبيقات المختلفة، سيمنح أبل المزيد من الراحة، مع إنهاء مفهوم الكل في تطبيق واحد، مع الوضع في الاعتبار تأكيد البعض الآخر على وجود iTunes ضمن التعديلات القادمة لماك، لأغراض تتوافق مع وجود أجهزة أخرى قديمة من أبل.

كانت مساعي أبل إلى تطوير خدماتها، والموسيقية منها على وجه التحديد، قد تمثلت مؤخرا في إتاحة Apple Music بالنسبة لمستخدمي أجهزة المنزلية، في خطوة جديدة ربما كانت تأمل من خلالها الشركة في زيادة انتشار مبيعات الشركة، الأمر الذي يأتي كذلك بعد مرور أشهر قليلة من ظهور Apple Music ذاتها، عبر أجهزة إيكو التابعة لأمازون، للغرض نفسه.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا