هاتفان قابلان للطي من سامسونج في 2020

منذ مؤتمر مطوري سامسونج المنعقد في أكتوبر 2019 وتتوالى التسريبات حول الجيل الثاني من الهاتف القابل للطي Galaxy Fold، لكن تقرير جديد يزعم أنّ ما كنا نسمع عنه ليس Fold 2 الحقيقي، وأن الشركة الكورية لديها هاتفين قابلين للطي لعام 2020.

الأول وهو الذي ذكرته التسريبات الماضية على أنه Fold 2، والذي كما استعرضت سامسونج نموذج له في مؤتمرها، يتبنى فكرة الطي طوليا، مع العلم أن سامسونج حينها ذكرت أن ما نراه نموذج فقط.

هاتفان قابلان للطي من سامسونج في 2020 1
هذا ليس Fold 2 – بل هاتف آخر قابل للطي من سامسونج يمثل الفئة الاقتصادية للهواتف القابلة للطي

يدّعي التقرير الجديد أن هاتف سامسونج القابل للطي طوليا لن يجسد التقنيات الموجودة في هواتف الفلاجشيب لعام 2020، فبجانب شاشة واحدة قياسها 6.7 إنش، يعتمد معالج Snapdragon 855، ولن يدعم شبكات الجيل الخامس، ويحوي كاميرا السيلفي أحادية بدقة 10 ميجابكسل.

هاتفان قابلان للطي من سامسونج في 2020 2
الهاتف القابل للطي طوليا من سامسونج لن يكون خليفة Galaxy Fold

ويفسر المصدر أنّ اعتماد الهاتف على شاشة واحدة وعدد أقل من الكاميرات والمعالج الرائد لعام 2019 عوامل مؤثرة في جعل سعره منخفضا نسبيا، إذ يدعي توفره في كوريا الجنوبية بسعر 857$، ولا شك أن هذا سعرا جذابا جدا، فهاتف متورولا الذي يأتي بنفس التصميم ومكونات أضعف يصل بسعر 1500$.

ماذا عن Galaxy Fold 2 ؟

وتطرق التقرير إلى Fold 2 الحقيقي، المقرر أن يكون خليفة Galaxy Fold في السوق، مؤكدا أنه سيجسد أقوى تقنيات 2020، بما في ذلك دعم شبكات الجيل الخامس ومعالج Snapdragon 865. وتوقع أن يأتي بنفس طريقة الطي الأفقي كما هو الجيل الأول، ليقدم تجربة التابلت والهاتف معا.

وأكد المصدر أنّ إطلاق Fold 2 سيصاحب هواتف Note 20 (يبدو أن سامسونج ستسمي عائلة S و نوت على اسم العام)، أي ننتظره في شهر أغسطس. ووفقا لهذه المعلومات، لا تتوقع أن يقل سعره كثيرا عن الجيل الأول الذي حمل سعر 2000$ تقريبا.

اقرأ أيضا  بعد تسريب جديد.. هل يقدم Galaxy S10 أفضل تصميم لهاتف ذكي على الإطلاق؟

 

المصدر PhoneAreana