هاتف آيفون جديد بشاشة أكبر.. هل هو iPhone X Plus؟

تحدثنا من قبل عن عدد من التقارير والتوقعات بخصوص هواتف Apple التي ستأتي هذا العام والتي ستكون ثلاثة بدائل للجيل الجديد من iPhone X وأحدهم بشاشة كبيرة على خطى الهواتف الحالية والذي من الممكن أن يسمى باسم قريب من iPhone X Plus، وبحسب تسريب جديد من أحد أكثر المصادر الموثوقة في تسريبات منتجات Apple فالشاشة ستكون كبيرة للغاية.

ويقول موقع Mac Otakara المختص في تسريبات منتجات Apple أن أحد هواتف شركة Apple الجديدة سيكون بشاشة 6.5 إنش وهو قطر كبير للغاية يتعدى قطر أي شاشة لهاتف كبير صاحب مبيعات ضخمة إلى الآن. وبحسب الموقع الذي يرجع التسريبات إلى مصادر موثوقة خاصة به فالهاتف سيسير على خطى iPhone 8 Plus الذي صدر العام الماضي.

وبالتأكيد سيأتي هاتف iPhone X Plus أو مهما كان اسمه بشاشة بدون حواف لتسمح بكون الهاتف بهذه الشاشة الضخمة دون أن يكون حجم الهاتف غير مقبول، وبحسب التسريب الجديد فمع ذلك سيزيد سمك الهاتف الجديد 0.2 ميلليمتر فقط.

وبحسب التسريب الجديد فالكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف القادم ستأتي بعدسة ومستشعر أكبر، كما سيأتي الهاتف بتقنية Face ID محسنة تسمح بفتح الهاتف عند الإمساك به بشكل أفقي حيث لا تدعم التقنية التعرف على الوجه حاليا سوى إن كان ممسوكا بشكل رأسي.

وبحسب التسريب الجديد فهناك هاتف بسعر اقتصادي يدعى iPhone X SE قادم في الطريق حيث إن قدم نفس فكر هاتف iPhone SE الأول فبالتأكيد سيلاقي هذا الهاتف نجاحا كبيرا حيث كانت معظم تقييمات الهاتف إيجابية مع عدد من السلبيات. وبحسب التسريب لن يكون هاتف iPhone X SE بشاشة 6.1 إنش كما ذكرت تقارير سابقة بل سيكون بشاشة 6 إنش فقط.

موقع Mac Otkara هو أحد المصادر التي لها تاريخ مع تسريبات صحيحة تخص Apple حيث كان أول موقع يسرب معلومة إزالة مدخل السماعات من هاتف iPhone 7 قبل أن يتم الكشف عن ذلك بشكل رسمي في مؤتمر الشركة. هل تكون هذه التسريبات صحيحة وتصدر Apple هذا الهاتف؟ سنعلم خلال الأشهر القادمة من خلال تقارير أخرى أو من خلال الكشف الرسمي.

اقرأ أيضا  أفضل الهواتف لشهر يناير 2018