عينات صور من أول هاتف بكاميرا 108 ميجابكسل

كشفت شاومي أخيرا عن هاتفها الرائد Mi Note 10 بعد سلسلة من التشويقات، ليكون أول هاتف بكاميرا دقتها 108 ميجابكسل، وإن كانت الدقة لا تشير إلى نتيجة نهائية أفضل دائما، لكن ما أردناه هو إطلاعكم على كم التفاصيل في صور دقتها 12,032×9,024 بكسل.

نشير إلى أن إعداد تطبيق كاميرا Mi Note 10 الافتراضي هو التقاط صور 27 ميجابكسل؛ حيث تُدمج البكسلات لتكون النتيجة النهائية مرضية أكثر رغم أن عدد البكسلات فيها أقل.

بغض النظر عن ذلك، عينات الصور أدناه ملتقطة في مود 108 ميجابكسل، لكن عرضها بالموقع قد يؤثر على الجودة لعدة أسباب، لذا نوفر رابط جوجل درايف لتحميلها بالجودة الكاملة.

أولا مشاهد الطبيعة؛ التي تضمن تفاصيل معقدة من الألوان والأنسجة يمكن أن تتسبب معالجة الصور الأولية في فقدانها، مُسببا تأثير يشبه “الطلاء”، كما يمكن مُلاحظته في أول صورتين.

كاميرا 108 ميجابكسل

كاميرا 108 ميجابكسل

وفي السيناريو الثاني، تحسن أداء الكاميرا، حتى أصغر التفاصيل المرئية واضحة عند تكبير الصورة 100%؛ وتبين الصور قدرة استشعار عمق المشهد المثيرة للإعجاب، دون حاجة لكاميرا عمق أو كاميرا ToF.

وفي الصورة التالية، تمتزج أوراق الشجر معا بسبب لونها المتقارب، لكن لا تزال التفاصيل موجودة في الصورة، حتى بعد تكبيرها.

وهنا نلاحظ قوة استشعار عمق المشهد مرة أخرى، والتفاصيل رهيبة جدا، بل نكاد لا نستطيع تأكيد مكان اقتصاص الصورة الثانية من الكبيرة.

وتساعد أشعة الشمس على إيضاح التفاصيل عند التصوير بالكاميرا الرئيسية، حيث تظهر تفاصيل الأوراق بشكل مرضي، لكن هناك فقدان لدقة اللون الأحمر أحيانا.

وأخيرا، نشير إلى أن هذه مجرد عينات سريعة من كاميرا 108 ميجابكسل، فإذا اخترت مود 27 ميجابكسل فإنه يقوم بدمج الفائض من البكسلات للحصول على صور تكون مرضية أكثر في معظم السناريوهات، على خلاف كاميرا 108 ميجابكسل التي تطلب إضاءة معتدلة لإخراج الصور. هذا ونذكر أن الصور الأصلية بجودتها الكاملة، وكذلك صور إضافية موجودة في (رابط جوجل درايف).

المصدر Android Authority