هاتف بيكسل متوسط السعر من جوجل في 2019

أشارت عدد من التقارير سابقا إلى أن شركة جوجل تعمل على هاتف من سلسلة بيكسل متوسط السعر مقدم للسوق الهندي، ومن الواضح أن لدينا تقرير جديد يؤكد وجود هاتف بيكسل متوسط السعر من جوجل ولكن بحسب التقرير الجديد فالهاتف قادم في 2019 بشريحة سنابدراجون 710 من كوالكوم.

وعلى الرغم من أنه ليس هناك تأكيد على أن جوجل ستقوم بإضافة هذا الهاتف لسلسلة بيكسل إلا أن هذا يبدو منطقيا للغاية لعدم قدوم سوى هاتفين من الشركة العام الماضي وهما Pixel 2 والهاتف الأكبر هو Pixel 2 Xl، بالإضافه إلى ذلك فكل ما لدينا من معلومات حاليا لا يشير إلى أن الشركات مهتمة كثيرا بالأجهزة اللوحية لذا فهذا الاحتمال يبدو ضعيفا للغاية.

ويشير رولاند كواندت المسرب إلى أن هذا الهاتف من سلسلة بيكسل من جوجل سوف يأتي في النصف الأول من عام 2019 مما يضع أمامنا احتمال قدوم الجيل الأول من هواتف بيكسل متوسطة السعر في أغسطس القادم أو يوليو ربما وقبل قدوم هواتف Pixel 3 التي غالبا ما سترى النور في أكتوبر القادم كالجيل الأول والثاني.

وعلى الرغم من أن المسرب يعتقد أن جوجل قد بدأت بالفعل بالعمل على هذه الهواتف إلا أن تاريخ قدوم هذه الهواتف لا زال بعيدا للغاية مما يعني أن إلغاءها أمر وارد.

شريحة سنابدراجون 710 هي شريحة موجهة للفئة العليا من الهواتف المتوسطة والتي يبلغ سعر معظمها بين 400 و500 دولار أمريكي. هاتف Xaomi Mi 8 SE هو أول هاتف يمتلك شريحة Snapdragon 710 وقد تم إطلاقه بالفعل.

الشريحة التي سبقت سنابدراجون 710 كانت شريحة سنابدراجون 663 التي أتت في عدد من الهواتف منهم Xaomi Mi Note 3 وHTC U12 Life وNokia 7 Plus وVivo X21.

اقرأ أيضا  4 أشياء نريدها من هاتف Pixel 3 من جوجل

وبالمقارنة بين الشريحتين فالشريحة الجديدة ستأتي بالتأكيد بعدد من التحسينات على الشريحة السابقة منها 30% استهلاك أقل للطاقة مع عدد من المزايا الأفضل للذكاء الاصطناعي.

هواتف بيكسل حتى الآن هي هواتف قوية بأحدث تقنيات ممكنة وسعر مرتفع إذ يصل سعر بعض موديلات بيكسل 2 إكس إل إلى أكثر من 1000 دولار. بالتأكيد جوجل تحتاج إلى التوسع في عالم الهواتف الذكية بهواتف مناسبة للجميع ولمن يبحثون عن هواتف في فئات سعرية مختلفة وربما تكون هذه البداية.